خريطة الموقع
الموقع الرسمى لمحافظة الأقصر
المواطنون
المستثمرون
السياحه

اخبار عامة
المصريون بالخارج يحشدون تأييدا للرئيس السيسى فى فرنسا
26/11/2014

أعلنت الجاليات المصرية فى فرنسا، أنها تقوم بالحشد تأييدا لزيارة الرئيس عبد الفتاح السيسى لفرنسا، فى الوقت الذى أشادوا فيه بزيارة السيسى لروما والنتائج التى خرجت بها، مؤكدين أنها خطوة نحو الانفتاح على أوروبا .
أرسلت حركة صوت مصر فى الخارج بيانا عاجلا باللغة الفرنسية باسم الحركة إلى العديد من وسائل الإعلام الفرنسية ومنها: وكالة الأنباء الفرنسية -وصحف الفيجارو -ليبراسيون -لابروفانس- لامارسى .
وتضمن البيان الإشارة إلى أهمية زيارة الرئيس السيسى لفرنسا وتدعيم العلاقات بين الشعبين، كما تضمن البيان دعوة من الحركة للحكومة والشعب الفرنسى لمساندة مصر فى مكافحة الإرهاب وتزويدها بخبراتها وأجهزتها الحديثة فى محاربة الإرهاب والكشف عن العبوات المتفجرة وكذلك تضمن البيان دعوة لعودة تدفق السياحة الفرنسية إلى مصر.
وقال ال‘علامى خالد شقير منسق حركة صوت مصر بفرنسا، إن هناك اجتماعا مساء أمس الثلاثاء، فى باريس لكافة الجمعيات والحركات المصرية للاستعداد النهائى للاستقبال الحاشد صباح غد للرئيس السيسى والاحتشاد أمام قصر الاليزية تحية وتقديرا لرئيس مصر المنتخب بأغلبية كاسحة.
فيما طالب الصحفى والمستشار الإعلامى معتز صلاح الدين رئيس حركة صوت مصر فى الخارج، الإعلامى خالد شقير منسق الحركة فى فرنسا ومعاونيه والقوى الوطنية بضرورة الحشد لاستقبال الرئيس السيسى، للرد على كل المغرضين وأيضاً على الدعوات التى وجهها أنصار جماعة الإخوان بفرنسا وأوروبا، حيث إنهم سيستخدمون بعض العرب المهاجرين بفرنسا لدعمهم والظهور انهم أغلبية.
وشدد صلاح الدين على ضرورة تكرار الصورة التى أبهرت العالم من تلاحم كل الاتحادات والحركات والمنظمات المصرية فى أمريكا الذى أسفر عن الحشد الكبير من آلاف المصريين الذين رفعوا رأس مصر عاليا أثناء الزيارة التاريخية الناجحة للرئيس السيسى لأمريكا وخطابه التاريخى أمام الأمم المتحدة.
فيما قال السفير معصوم مرزوق، مساعد وزير الخارجية الأسبق، إن زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسى لإيطاليا جيدة فى مجملها، وتؤدى إلى مزيد من الانفتاح على القارة الأوروبية، لاسيما بعد زيارة قبض واليونان لمصر فى الفترة الأخيرة.
وأضاف مرزوق أن مصر تربطها علاقات جيدة مع إيطاليا تاريخيا، كما أن هناك تطورات تحدث فى ليبيا من المهم أن يكون هناك تنسيق لوقف ما يحدث فى ليبيا.
وأوضح، مساعد وزير الخارجية الأسبق، أنه من المهم أن يكون هناك تنسيق بين مصر وإيطاليا على المستوى الاقتصادى، بجانب التوصل لحل سياسى للأزمة فى ليبيا ومقاومة الإرهاب، إلى جانب وجود تعاون بين البلدين لتجفيف حركات الإرهابيين.
بدوره قال الدكتور عمرو نبيل، الأمين العام لحزب الإصلاح والنهضة، إن تحركات الرئيس السيسى الخارجية موفقة جدا، ودقيقة الأهداف، موضحا أن الرئيس يعى جيدا أبعاد الأمن القومى المصرى، لافتا إلى أن زيارات الرئيس الخارجية موفقة حتى الآن.
وأضاف نبيل أن الزيارات التى يقوم بها السيسى تعيد لمصر ثقلها الإقليمى والدولى، وتؤكد مكانها وقوتها فى الشرق الأوسط.
عودة الى ما تم هذا الشهرعودة الى الصفحة الرئيسية