خريطة الموقع
الموقع الرسمى لمحافظة الأقصر
المواطنون
المستثمرون
السياحه

اخبار عامة
"التضامن" تعلن قريبا عن إطلاق برنامج لتوظيف 200 شاب من أبناء دور الرعاية
22/8/2016

كشفت نجلاء حسن الخولى مسئولة مبادرة "معاك يدا بيد" بوزارة التضامن الاجتماعى أن الوزارة ستطلق قريبا مشروعا لتأهيل وتوظيف عدد من أبناء دور الرعاية، لافته إلى أن البرنامج يستهدف تشغيل 50 فتاة و150 شابا فى عدد من الشركات.
 
 
 
وأوضحت "الخولى"، أن المشروع تحت رعاية وزارة التضامن الاجتماعى وبالاشتراك مع جمعيات ومؤسسات دور الرعاية، وعدد من شركات القطاع الخاص التى ستوفر فرص العمل للشباب، ونقابة المهن الاجتماعية التى تقوم بعمل ترويجى للمشروع.  
وأكدت، أنه تم مخاطبة دور الرعاية للتعريف بالمشروع، ثم قامت الوزارة بتنفيذ خطة زيارات ميدانية للجمعيات لحصر الشباب الذين تنطبق عليهم المواصفات للمشاركة فى البرنامج، ثم تم ترتيب لقاء للجمعيات مع الشركاء للتعرف على طبيعة الوظائف، والآن المشروع فى مرحلة اختيار الشباب استعدادا لتأهيلهم. 
ولفتت إلى أن المقابلات تم عقد جزء منها، يوم الثلاثاء الماضى، فى حين ستتم باقى المقابلات يوم الخميس المقبل، مشددة على أنه فور الانتهاء من إجراء المقابلات للشباب وتحديد المقبولين ستبدأ فورا مرحلة التأهيل والتدريب للوظائف من خلال تقسيم الشباب لمجموعات، وعقب فترة التدريب يبدأ استلام العمل، موضحة أن هناك تنوعا فى الوظائف المطروحة منها خدمة عملاء وشيف ومساعد شيف ووظائف بمصنع ملابس وغيرها.
عودة الى ما تم هذا الشهرعودة الى الصفحة الرئيسية