خريطة الموقع
الموقع الرسمى لمحافظة الأقصر
المواطنون
المستثمرون
السياحه

اخبار عامة
الأرصاد: انخفاض الحرارة مستمر حتى الثلاثاء والقاهرة تصل إلى 5 درجات
8/1/2017

بدأت اليوم الأحد موجه من الانخفاض الشديد فى درجات الحرارة على كافة انحاء الجمهورية حيث وصلت درجة الحرارة العظمى فى القاهرة لـ16 درجة فيما ستصل الصغرى ليلا لـ6 درجات فقط الأمر الذى يؤدى إلى الإحساس ببردوة شديدة فى الجو.
الدكتور أحمد عبد العال رئيس مجلس إدارة هيئة الأرصاد الجوية، قال فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" إن هذا الانخفاض الملحوظ فى درجات الحرارة مستمر حتى يوم الثلاثاء المقبل على الأقل.
وأضاف عبد العال، أنه سيسود طقس بارد نهارًا شديد البرودة ليلًا على كافة أنحاء البلاد يصل لحد الصقيع على وسط سيناء وشمال الصعيد.
وأشار عبد العال، إلى أنه ستتكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة على السواحل الشمالية الغربية للبلاد ويقصد بها السلوم وسيدى برانى وسيوة ومرسى مطروح والإسكندرية وتؤدى إلى سقوط الأمطار الغزيرة على تلك المناطق، تكون متوسطة على السواحل الشمالية الشرقية ويقصد بها من الإسكندرية وحتى رفح المصرية، موضحا أن الأمطار من الممكن أن تصل  الأحد إلى القاهرة والوجه البحرى وتكون خفيفة .
وأوضح "عبد العال"، أن متوسط درجات الحرارة حتى يوم الثلاثاء فى السواحل الشمالية ستتراوح العظمى بين 13 إلى 14 درجة أما الصغرى ستتراوح بين 4 الي 5 ، وفى القاهرة والوجه البحرى ستتراوح العظمى بين 14 إلى 15 درجة، أما الصغرى ستتراوح بين 5 إلى 6 درجات.
وفى شمال الصعيد ستتراوح العظمى بين 15 إلى 16 درجة أما الصغرى ستتراوح بين 3 إلى 4 درجات، أما فى جنوب الصعيد وبالتحديد فى شلاتين وحلايب وأسوان ورأس حدربة ستتراوح العظمى بين 17 إلى 18 درجة، أما الصغرى ستتراوح بين 5 إلى 6 درجات، مؤكدا أن الانخفاض فى درجات الحرارة الصغرى سيكون ملحوظ للغاية.
وتابع عبد العال، أنه ستنشط الرياح بشكل ملحوظ على أغلب المناطق وستكون مثيرة للرمال والأتربة شمالا مما يؤدى إلى الشعور ببرودة الطقس الشديدة كما ستؤدى إلى إضراب الملاحة على البحرين الأبيض والأحمر.
كما أكد عبد العال، أن الأجواء مناسبة تماما للاحتفال بأعياد الميلاد، مهنئا الأقباط بالأعياد المجيدة متمنيا أن يعم الأمن والسلام مصر، ناصحا المواطنين بالخروج والاستمتاع بالطقس.
وتابع عبد العال، أن المواطنين من الشبورة المائية على الطرق السريعة سواء الصحراوية أو الزراعية صباحا، مؤكدا أنها مستمرة خلال الأيام القادمة، كما ناشدهم فى الوقت ذاته بارتداء الملابس الثقيلة والحذر أثناء القيادة وخاصة فى أوقات نزول الشبورة المائية الكثيفة على الطرق.
عودة الى ما تم هذا الشهرعودة الى الصفحة الرئيسية