خريطة الموقع
الموقع الرسمى لمحافظة الأقصر
المواطنون
المستثمرون
السياحه

الأخبار
اخبار الاقصرشيخ الأزهر وسفير الكويت يضعان حجر الأساس لأول مركز طبي متكامل بالأقصر
 
9\4\2012



قام فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف ، والدكتور رشيد الحمد سفير دولةالكويت بالقاهرة ، والدكتور عزت سعد محافظ الأقصر ، يرافقهم وفد من (بيت الزكاة الكويتي بدولة الكويت ) ، اليوم الأحد، بوضع حجر الأساس لأول مركز طبي متكامل بمدينة "الطارف الجديدة " التابعة لمركز ومدينة القرنة بمحافظة الأقصر.
وأوضح الشيخ محمد الطيب ، شقيق الإمام الأكبر شيخ الأزهر ، المتبرع بالأرض ، أن المركز الطبى مقام على مساحة 2600 متر مربع ، مشيرا إلى أن بيت الزكاة للمشروعات الخيرية بدولة الكويت سيقدم دعما لإنشاء المركز بتكلفة 4.5 مليون جنيه . 
وأضاف أن المركز ينقسم إلى مبنيين ، الأول عبارة عن مركز غسيل كلوي ويقام على مساحة 2100 متر مربع ، والثاني عبارة عن مستوصف ، ويقام على مساحة 500 متر مربع . 
وأعرب فضيلة الإمام الأكبر عن تقديره للحكومة الكويتية لاهتمامها وجهودها في إنشاء مثل هذه المراكز الطبية التي تعالج الآلاف من المرضى ، منوها بأن بيت الزكاة الكويتي يقدم خدماته الملموسة في العديد من المحافظات . 
من جانبه ، قال سفير الكويت بالقاهرة ، إن مصر والكويت تربطهما أواصر الود والمحبة ، منوها بمساندة مصر لبلاده ووقفوها إلى جانبها وقت الأزمات ، وأن ما تقوم به الكويت حاليا هو من باب رد الجميل ، مؤكدا استعداد الكويت لإقامة أى مشروع بالمناطق المحتاجة في أي من محافظات مصر. 
وأعرب محافظ الأقصر عن شكره " لبيت الزكاة الكويتي " لما يقدمه من مشروعات خيرية ومساهمته في إنشاء هذا المركز الذى سيسهم في تقديم خدمة طيبة متميزة ، لافتا إلى أنه تم استخراج جميع التراخيص وأن الرسومات جاهزة ، وسيتم البدء فى إقامة المركز فورا
عودة الى الاخبارعودة الى الصفحة الرئيسية