خريطة الموقع
الموقع الرسمى لمحافظة الأقصر
المواطنون
المستثمرون
السياحه

الأخبار
اخبار الاقصرإقامة مصنع للأعلاف بالمنطقة الصناعية بالأقصر
 
4/4/2018


استقبل محافظ الأقصر محمد بدر، بمقر ديوان عام المحافظة، وفد مدينة يانجشتوا بجمهورية الصين الشعبية ، برئاسة لى تشونغ شنغ نائب رئيس اللجنة الاستشارية السياسية الشعبية الصينية "يانجتشوا" للمؤتمر الاستشاري السياسي للشعب الصيني، لمناقشة إقامة مصنع للأعلاف بالمنطقة الصناعية بالأقصر.
حضر الاجتماع، وانج رونج شان نائب مدير المكتب العام للجنة المؤتمر الاستشارى السياسى يانجتشوا، ووانج يونج هاى نائب عمدة حكومة غاويو الشعبية، ويانج هانج يانج نائب رئيس المجلس الاستشارى السياسى لمنطقة هانج ي
انج الشعبية يانجتشوا، ووانج كان نائب المدير والمترجم بمكتب الشئون الخارجية فى مقاطعة هانج يانج والخارجية الصينية، وشان يوان بمكتب الشئون الخارجية لمدينة يانجتشوا، ولى شيانغ دونغ المدير العام لشركة فامسون بالقاهرة، وشين جيامين المدير الادارى لشركة فامسون بالقاهرة، وتشانغ لو أحد مهندسى شركة فامسون.
كما حضر الاجتماع عدد من المسئولين بمحافظة الأقصر، بينهم المهندس خالد عبد الراضى مدير مديرية الزراعة، ومسئولى الاستثمار والطب البيطرى بالمحافظة.
وناقش الجانبان المصري والصيني خلال الاجتماع، سبل التعاون المشترك بين المدينيتين، بجانب العمل على تحقيق مزيد من تبادل الرؤى والخبرات بين المدينتين في مختلف المجالات.
واستعرض مسئولى مؤسسة فامسون المقدمة لمشروع إنشاء مصنع أعلاف بالأقصر، خبراتهم فى تقديم حلولاً شاملة مزودة بخطط وخدمات ومعدات خاصة بالنباتات والزراعة ومجموعة من الصناعات بالإضافة إلى خبراتهم فى مشروع الأعلاف والحبوب والخدمات اللوجستية وتخصصهم فى تسمين الماشية وانتاج الأعلاف والحبوب وتجهيز الأغذية وتجهيز البذور الزيتية والصوامع الصلبة والإنشاءات الهندسية.
كما اتفق مسئولو الأقصر ويانجتشوا خلال الاجتماع على أهمية الحفاظ على التواصل الدائم بين المسئولين في المدينتين، لتسهيل المشاورات حول التعاون المشترك.
كما عرض محافظ الأقصر فرص الاستثمار السياحي والزراعي ، والاستثمار في مجال الطاقة المتجددة المتاح في الأقصر، لافتاً إلى مشروع دار الأوبرا الذى من المقرر أن ينفذه الجانب الصينى بالمحافظة.
وناقش رئيس الوفد الصينى، مع محافظ الأقصر، أهم النقاط المشتركة بين الحضارتين المصرية والصينية بهدف تعزيز العلاقات والتفاهم بيم البلدين من خلال بحث المشروعات الاقتصادية التي تخدم المجالات الثقافية والسياحية.
كما تم تبادل الهدايا التذكارية بين الجانبين، حيث قدم محافظ الأقصر درع المحافظة لرئيس الوفد الصينى، الذى قام بدوره بتقديم لوحة تذكارية صينية لمحافظة الأقصر.
جدير بالذكر أنه خلال العام الماضى تم توقيع اتفاقية التآخي بين مدينتي الأقصر ويانجتشوا الصينية، والتى جاءت استكمالاً لمذكرة التفاهم المشترك التي تم توقيعها عام 2015 بين الجانبين، حيث اتفق الطرفان من خلال مشاورات ودية على إنشاء علاقة صداقة وتعاون على أن يشجع الجانبان وفقاً لمبادئ المساواة والمنفعة المتبادلة، التبادل والتعاون بين المدينتين في مجالات متعددة.
يذكر أن مدينة يانجتشوا تعتبر من المدن الصينية العريقة، ومن المدن السياحية التي تشتهر بجمال الطبيعة والتراث الثقافي، وتساهم مدينة يانجتشوا بـ 20% من إجمالي الدخل القومي للصين.

عودة الى الاخبارعودة الى الصفحة الرئيسية