خريطة الموقع
الموقع الرسمى لمحافظة الأقصر
المواطنون
المستثمرون
السياحه

الأخبار
اخبار الاقصرشباب ورياضة الأقصر تستعد لاستقبال سفينة النيل للشباب العربى ودول حوض النيل
 
2/9/2018


تستعد مديرية الشباب والرياضة بالأقصر بقيادة حفني بركات حفني مدير عام المديرية لاستقبال سفينة النيل للشباب العربي ودول حوض النيل صباح يوم الخميس المقبل الموافق 6 سبتمبر الجارى وذلك ضمن أنشطة القاهرة عاصمة الشباب العربي، والمقامة تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، بالتعاون مع وزارة الشباب والرياضة وجامعة الدول العربية تحت شعار "حلم واحد. هدف واحد"، والتي تنفذها وزارة الشباب والرياضة تحت رعاية الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة والتي تم إطلاق فعالياتها الخميس الماضى بالقاهرة.

ويشارك فيها 200 شاباً وفتاة من 24 دولة عربية ودوّل حوض النيل، ويتضمن برنامج السفينة التي انطلقت فعالياتها من القاهرة مرورًا ببنى سويف والمنيا والأقصر وأسوان، جلسات نقاشية حول الأمن القومي المصري العربي الأفريقي بالتعاون مع أكاديمية ناصر العسكرية العليا، وزيارة العديد من أشهر المعالم السياحية والأثرية ، وذلك إلى جانب برنامج مهم سيعمل على إثراء أفكار الشباب العربي والأفريقي، ومناقشة التحديات التي تواجههم، بالإضافة إلى إبراز القواسم المشتركة بينهم، والتعرف على المناطق السياحية والتاريخية التي تتمتع بها مصر على ضفتي نهر النيل.

وأوضح حفني بركات مدير عام المديرية أن هذا البرنامج يستهدف تعزيز قيم التفاهم والحوار من خلال دمج الشباب العربي والأفريقي من خلال أنشطة متنوعة، وإتاحة الفرصة للشباب العربي والإفريقي للتعرف على حضارات وادي النيل، بجانب إطلاق رسالة للعالم باتحاد شباب الدول العربية والإفريقية للتغلب على التحديات التي تواجه الأمن القومي لديهم، وفى إطار الاهتمام بتفعيل دور شباب الدول العربية في تحقيق التنمية المستدامة وتعزيز قيم التفاهم والحوار بين شباب الدول العربية.
وأضاف مدير عام المديرية أن برنامج زيارة وفد السفينة، يتضمن زيارة المعالم الأثرية بالبر الشرقي والبر الغربي لمحافظة الأقصر. 
ويشارك بالسفينة شباب دول (مصر، الأردن، السعودية، الصومال، جيبوتي، فلسطين، لبنان، ليبيا، تونس، البحرين، جزر القمر، السودان، العراق، الجزائر، اليمن، موريتانيا، أوغندا، رواندا، تنزانيا، بروندي، كينيا، إثيوبيا، الكونغو، إريتريا وجنوب السودان).

عودة الى الاخبارعودة الى الصفحة الرئيسية