خريطة الموقع
الموقع الرسمى لمحافظة الأقصر
المواطنون
المستثمرون
السياحه

الأخبار
اخبار الاقصرتوقيع اتفاقية تعاون فني بين شركة ألمانية خاصة ومحافظة الأقصر
 
6\5\2012


شهد محافظ الأقصر عزت سعد وأعضاء الوفد البرلمانى الألمانى الذى يزور مصر " البوندستاج" التوقيع على إتفاق تعاون فني بين شركة ميتابو الألمانية للصناعات المعدنية والمحافظة ، تقوم بموجبها الشركة بتطوير
وتحديث المعدات والأجهزة فى المدرسة الثانوية الصناعية بمدينة الطود - 17 كم جنوب الأقصر - وإيفاد عدد من المدربين الألمان لتدريب طلاب المدرسة وإستقبال ثلاثة من مدرسى المدرسة لمنح تدريبية قصيرة فى مصانع الشركة بألمانيا . 
وأوضح السيد براندنر - الذى وقع الإتفاق عن الوفد الألمانى - أنه ستشارك نحو 15 شركة ألمانية من منطقتى سيلبى وشتوتجارت فى وضع هذا الاتفاق حيز التنفيذ ، مشيرا إلى أنه لدى الجانب الألمانى رغبة فى التعاون مع الجانب المصرى فى هذا الشأن لتفادى سلبيات برنامج مبارك كول الذى لم يأت بنتائج مثمرة فى الماضى . 
كانت زيارة الوفد الألمانى قد استمرت ثلاثة أيام ، وذلك فى إطار تعزيز علاقات الصداقة والتعاون مع مصر ما بعد الثورة ، حيث يترأس المجموعة السيد كلاوس براندنر ، عضو البرلمان من الحزب الديمقراطى الإشتراكى ، ويضم أعضاء من الحزب الديمقراطى المسيحى وحزب الخضر ، فضلا عن عدد من موظفى البرلمان . 
كما يعمل أعضاء المجموعة فى لجان الدفاع والأمن القومى والصحة والمواصلات والبنية التحتية والموازنة .وقد تناول اللقاء بين الوفد ومحافظ الأقصر وبحضور ممثلين عن النقابات والمؤسسات العاملة وقطاع السياحة فى المحافظة سبل تعزيز العلاقات الألمانية المصرية وكيفية دعم الجانب الألمانى للعملية الديمقراطية التى بدأت فى مصر بعد ثورة 25 يناير . 
وفى هذا السياق ، أكد الجانب الألمانى على حرصه على التعامل مع نظيره المصرى بندية وعلى أسس من الشراكة الكاملة دون أى تدخل فى الشأن الداخلى ، مشيرين إلى أن مجموعة مصر فى البرلمان الألمانى كانت قد شكلت قبل عشرين عاما إلا أنها لم تكن فاعلة بسبب عدم وجود ديمقراطية حقيقية فى مصر . 
من جانبه ، أعرب محافظ الأقصر عن تقديره لإهتمام الجانب الألمانى بمصر بعد الثورة وحرصه على دعمها ، مشيرا فى ذلك إلى حاجة الأقصر إلى التدريب المهنى والفنى وأنه يمكن لألمانيا تقديم الكثير فى هذا الشأن وسد النقص الشديد في العمالة المدربة فى الأقصر . 
وأبدى الوفد إهتماما بدعم القطاع السياحى وبحث أشكال هذا الدعم خاصة وأن ألمانيا تأتى فى المرتبة الثالثة من حيث عدد السياح الذين يقصدون الأقصر كل عام . 
وقد قام الوفد الألمانى بزيارة المناطق الأثرية والسياحية بالبر الغربى والشرقى بالأقصر وشاهد عرضا خاصا للصوت والضوء بمنطقة الكرنك بالأقصر .
عودة الى الاخبارعودة الى الصفحة الرئيسية