خريطة الموقع
الموقع الرسمى لمحافظة الأقصر
المواطنون
المستثمرون
السياحه

الأخبار
اخبار الاقصرمحافظ الأقصر ومنى محرز يفتتحان أول معرض للإنتاج الحيوانى والداجنى بمشاركة 19 شركة
 
31/1/2019


بمشاركة عشرات الشركات ولخدمة اكثر من 4500 مزرعة
محافظ الاقصر ونائبة وزير الزراعة افتتحا معرض الانتاج الحيواني والداجني
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ 
افتتح محافظ الأقصر المستشار مصطفي ألهم ترافقه الدكتورة منى محرز، نائبة وزير الزراعة لشؤون الثروة الحيوانية والسمكية والداجنة معرض "فيتاجرو" للانتاج الحيواني والداجني في دورته الاولي في مصر وذلك بحضور محمد عبد القادر نائب محافظ الاقصر وخالد ع
بد الراضي وكيل وزارة الزراعة بالمحافظة ومحمد البنا مدير المعرض وقيادات من وزارة الزراعة و قيادات نقابة الفلاحين ومجموعة من المستثمرين ورجال الاعمال والمزارعين .
يقام المعرض برعاية نحو 19 شركة ويستمر حتي يوم 2 فبراير ويشارك فيه عدد كبير من الشركات الذين يقدمون عروض ومنتجات متنوعة لدعم الثروة الحيوانية والداجنة .
تفقد المحافظ ونائبة الوزير ونائب المحافظ المعرض والباكيات المخصصة للشركات التي تقدم خدمات لما يقرب من 4500 مزرعة دواجن، تصل طاقتهم الإنتاجية إلى 5 ملايين طائر من الأبيض والبلدي حسبمااوضح مسئول المعرض .
رحب محافظ الأقصر بنائبة وزير الزراعة مشيدا بدور الوزارة في دعم الثروة الحيوانية والداجنة وزيادة الانتاج لافتا الي اهمية المعرض وما يمثله من تحقيق تواصل بين اصحاب المزارع والمربين وكبري شركات الانتاج سواء في مجال صناعة الاعلاف او الطب البيطري وغيرها .
فيما اكدت الدكتورة مني محرز علي اهمية تشجيع الاستثمار في قطاع الثروة الحيوانية والداجنة والسمكية في الصعيد وفي مصر عموما واشارت الي الاجراءات التي تقوم بها الوزارة لتطوير صناعة الدواجن والانتاج الحيواني بالاضافة الي مشروعات ملء الفراغات في المزارع والمشروع القومي لاحياء البتلو ومشروع التحسين الوراثي .
ولفتت الي اهمية تنظيم مثل هذه المعارض لتنمية مجال الثروة الحيوانية والداجنة وزيادة الاستثمارات وتوعية المربين والمزارعين وتقديم احدث الخدمات وتوفير الاكتفاء الذاتي من البروتين الحيواني .
اختتم الافتتاح بتكريم محافظ الاقصر ونائبة وزير الزراعة وعدد من قيادات الزراعة والمستثمرين .
عودة الى الاخبارعودة الى الصفحة الرئيسية