المواطنون
المستثمرون
السياحه
الانتقال إلى البحث

الأخبار
اخبار الاقصرالأجانب بالأقصر: نتوقع انتعاش السياحة بفوز مرسى
 
20\12\2012
تباينت ردود افعال المصريين والأجانب بالاقصر حول نتيجة انتخابات الاعادةن حيث نزل خبر فوز المرشح الرئاسى محمد مرسى كالصاعقة على رؤوس اغلب الاقباط الاقصريين، وبالرغم من ذلك أكد عدد من الخبراء الأجانب العاملين بالسياحة أن فوز مرسى قد يؤدى لانتعاش الموسم السياحى القادم.
وصرحت مارى كرستين جيربر – القنصل الشرفى لفرنسا بالاقصر انها لم ترصد اي شكاوى او تخوفات من الفرنسيين المقيمين بالاقصر بعد اعلان بعض الفضائيات الفرنسيه عن تقدم تيار الاخوان المسلمين فى الانتخابات الرئاسية، وبررت قلة عدد السائحين الفرنسيين بالاقصر لشدة الحرارة، وتلك هى تغيرات مناخية لا دخل للتيار الدينى بها.
كما صرح بن فان دورن -  صاحب احدى الشركات السياحية فى بلجيكا – انه يتوقع حجوزات جديدة فى الموسم السياحى القادم، وذلك بعد ان تستقر الاوضاع فى مصر وخاصة بعد ان اعلن تيار الاخوان المسلمين من خلال مؤتمرات عقدها خارج مصر عن طمأنته لكل السائحين الاجانب.
وأضاف دورن أن حزب الحريه و العداله وجه دعوة لاغلب اصحاب الشركات السياحيه باوروبا لزياره مصر و الاطلاع على الخطه السياحيه الجديده لاضافه انماط سياحيه جديده زياده على الانماط السياحيه القائمه بالفعل لزياده عدد السائحين الى مصر.
وصرح فرنسيس أمين محارب - خبير اثرى ومرشد سياحى – أن فوز مرشح مرسى لا يمثل خطوره لان الاخوان المسلمين لا يعتبر تيار متشدد، كما أيدهم عدد من الأقباط، بل ويعمل بعض الأقباط فى حزب الحرية والعدالة.
وأضاف أن التيارات الدينية المتشددة والتى تبنت اعمال عنف فى سنوات سابقة، تراجعوا عن هذه الأفكار وتبنوا اتجاهات أكثر ليبرالية وحرية، مؤكدا ان العاملين بالسياحة فى الاقصر يقبلون نتيجة الصندوق، ويريدون حل المشكلات بموضوعية والبعد عن المجعيات الفكرية والعمل لصالح الوطن.
من ناحية اخرى أعرب البعض عن تخوفهم من التيارات الاسلاميه الراديكاليه التى ساندت مرشح الحريه و العداله ككتله الجماعه الاسلاميه و التبليغ و الدعوه و حزب النور السلفى لما تستند اليه بعض تلك التيارات من مرجعيات متشدده و لما يعلق بزاكره افراد الشارع منذ سنين من حض تلك التيارات لشباب المجتمع لتغيير المنكر باليد و استخدام العنف.
فقد عبر مارك عزى شفيق 30 سنه محاسب عن استيائه من نتيجه انتخابات الاعاده لانها تثبت ان فئه كبيره من الشعب لا يفرق بين الدين و السياسه و ما يترتب على ذلك الخلط من مشاكل و جور على حقوق الاقليات الدينيه
 وكان لاغلب العاملين بالحقل السياحى تخوفا من صعود مرشح الاخوان لسده الحكم لما تم ترويجه عن طريق بعض قنوات التليفزيون من ان صعود التيار الاسلامى للحكم سيلغى بعض الانماط السياحيه او سيجور على حريه السائح الاجنبى و قد عبر كثير من المرشدين السياحيين عن تخوفهم من ذلك على مواقع التواصل الاجتماعى عبر الانترنت
 
عودة الى الاخبارعودة الى الصفحة الرئيسية
انت الزائر رقم
حمل realplayer The official Luxor Egypt Governorate Tourist Information account on Facebook. The official Luxor Egypt Governorate Tourist Information account on Twitter.