خريطة الموقع
الموقع الرسمى لمحافظة الأقصر
المواطنون
المستثمرون
السياحه

الأخبار
اخبار الاقصروزيرة الثقافة ومحافظ الأقصر يفتتحان قصر "حوض الرمال" بالمدامود
 
15/3/2019


افتتحت الدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة، والمستشار مصطفي ألهم محافظ الأقصر،و نائب المحافظ محمد عبد القادر خيري ،يرافقهما الدكتور أحمد عواض رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة، قصر ثقافة حوض الرمال بقرية المدامود بمركز ومدينة الزينية شمال الأقصر.
وتضمنت فعاليات افتتاح قصر الثقافة الجديد، تقديم حفل فني غنائي على مسرح القصر، قدمته الفرقة القومية للموسيقى العربية تضمن تقديم مجموعة من الأغاني التراثية والوطنية التي نالت إعجاب الحضور.
وقالت الدكتورة إيناس عبد الدايم، أن هذا الق
صر يعد رئة ومتنفسا حقيقيا لأهالي قري ومركز الزينية وحاضنا ثقافيا للشباب والأطفال والمرأة الصعيدية وأحد مشاعل التنوير التي تضئ صعيد مصر، وأضافت أن قصر ثقافة حوض الرمال يعد الأول في مركز الزينية واعتبرته من أهم المواقع الثقافية في الأقصر نظرا لموقعه الجغرافي الذي يقدم الخدمة الثقافية ممثلة في برامج فنية وثقافية ورعاية الموهوبين والمبدعين لأكثر من ٨٠ ألف مواطنا.
يذكر أن قصر ثقافة حوض الرمال تبلغ مساحته الكلية حوالي ١٠٠٠ متر ويضم طابقين بهما مكتبة عامة ومكتبة للأطفال ومرسم وقاعة تكنولوجيا ومعلومات وقاعة متعددة الأغراض وقاعة للحرف البيئية والمرأة وغرف للممثلين ومسرحا رئيسيا بالإضافة إلى المكاتب الإدارية.
عودة الى الاخبارعودة الى الصفحة الرئيسية