خريطة الموقع
الموقع الرسمى لمحافظة الأقصر
المواطنون
المستثمرون
السياحه

الأخبار
اخبار الاقصرإطلاق مشروع الغذاء للمستقبل بقيمة 37 مليون دولار بوادي نسيم جنوب الأقصر
 
25/3/2019


أطلق مارك جرين، مدير الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية بحضور محمد عبد القادر خيرى نائب محافظ الاقصر مشروع الغذاء المستقبل الزراعي بقيمة 37 مليون دولار بوادي نسيم في قرية طفنيس المطاعنة التابعة لمركز اسنا جنوب الأقصر.

اوضح مارك جرين، مدير الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية ان أحد أهم أولوياتنا في الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية هو مساعدة شركائنا على تحسين الانتاجية الزراعية، لأن النهوض بالأمن الغذائي هو طريق أساسي لتحقيق الازدهار والاعتماد على الذات .

هذا وتعمل الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية مع صغار المزارعيين و المنتجيين والمصدريين و خريجى المدارس الفنية الزراعية و الجمعيات لرفع جودة المحاصيل البستانية و تعزيز القدرة الزراعية التصديرية.

تعمل الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية على خلق اقتصادًا مصريًا أكثر تنافسية وشمولية من خلال تنمية قطاع المحاصيل عالية القيمة، مع التركيز بشكل خاص على تأمين التوظيف وزيادة الدخول ذات الصلة بالزراعة لصغار المزارعين.

من الجدير بالذكر أن المشروع يعمل مع صغار المزارعين بشكل مباشر بغرض تعزيز الانتاجية عبر سلسلة القيمة الزراعية بغرض تعزيز الإنتاجية عبر سلسلة القيمة الزراعية بأكملها، بدءً من المزرعة إلى أن يصل المنتج إلى المستهلك، وذلك في 7 محافظات " بني سويف، المنيا، أسيوط، سوهاج، قنا، الأقصر، أسوان .

وقد استثمر الشعب الأمريكي 30 مليار دولارمنذ عام 1978 من أجل تنمية الإنسان والاقتصاد المصري.

عودة الى الاخبارعودة الى الصفحة الرئيسية