خريطة الموقع
الموقع الرسمى لمحافظة الأقصر
المواطنون
المستثمرون
السياحه

الأخبار
اخبار الاقصرانطلاق ماراثون الشباب بالأقصر
 
5/4/2019


شارك محمد عبد القادر خيرى نائب محافظ الأقصر، اليوم الجمعة، فى اطلاق فعاليات ماراثون الشباب بطول 2 كيلو متر والذى بدأ من طريق الممشى السياحى أمام بنك الاسكندرية، وكانت بوابة الانطلاق فى أول طريق الممشى وتم التحرك بطول الطريق وصولاً إلى قاعة المؤتمرات ثم الانعطاف يميناً نحو شارع السيد يوسف، ومنها إلى شارع معبد الكرنك وصولاً إلى ميدان تقاطع شارع معبد الكرنك وشارع المطحن ثم الانعطاف يساراً بالممشى السياحى رجوعاً مرة أخرى إلى نقطة البداية.

ويأتى ذلك الماراثون فى اطار استعدادات صندوق الأمم المتحدة للسكان ووزارة الشباب والرياضة للجولة الثالثة من أنشطته بمصر ٢٠٣٠ في محافظة الأقصر في الفترة من ٤ إلى ٦ أبريل، بدعم من الاتحاد الأوروبي في إطار مشروع الاستراتيجية القومية للسكان، وبالتعاون مع مؤسسة اتجاه.

كما تـأتي أنشطة الوجهة مصر ٢٠٣٠ بالتزامن مع اليوم الدولي للرياضة من أجل التنمية والسلام، ومشاركة مئات الشباب بهدف زيادة وعيهم بقضايا السكان، خاصة النمو السكاني ومزايا الأسرة صغيرة الحجم.

وتضمنت الأنشطة انطلاق ماراثون طوله ٢ كم على كورنيش الأقصر، ومن المقرر أن يتبعه حفل موسيقي سيحيه فرق هاي دام، والمينا وسحر الزغبي وياسمين زكي، كجزء من مبادرة الموسيقى من أجل التنمية التابعة لصندوق الأمم المتحدة للسكان، كما سيستعرض بطل مصر في كرة القدم الحرة يوروك مهاراته بعد العرض.

ستشمل الأنشطة ايضا ورش عمل لبناء القدرات وعروض مسرحية تتناول قضايا سكانية مختلفة، كما سيشترك الشباب في حوار مع ممثل صندوق الأمم المتحدة للسكان د. ألكسندر بوديروزا، وستختتم المبادرة أنشطتها بزيارة لإحدى المناطق الأثرية بالأقصر.
الجدير بالذكر أن المبادرة تهدف إلى حشد الشباب لمواجهة التحديات التنموية من خلال المشاركة في الأنشطة الرياضية والموسيقية ومبادرات بناء القدرات. وتشمل المبادرة أنشطة شهرية تمتد على مدى ثلاثة أيام في جميع محافظات مصر للتوعية حول مختلف القضايا التنموية، كما تسعى إلى تعزيز المواقع السياحية المختلفة داخل المحافظات.

عودة الى الاخبارعودة الى الصفحة الرئيسية