خريطة الموقع
الموقع الرسمى لمحافظة الأقصر
المواطنون
المستثمرون
السياحه

الأخبار
اخبار الاقصرالأقصر تستضيف "الملتقى البيئى الشبابى العربى الأفريقى".. الثلاثاء القادم
 
15\10\2012


استعدت محافظة الأقصر لاستقبال أكثر من 450 شابا وفتاة من الوفود المشاركة بالملتقى البيئى الدولى الرابع للشباب العربى الأفريقى، والذى يبدأ الثلاثاء الموافق يوم 16 أكتوبر الجارى، ويستمر حتى يوم السبت الموافق 20 من ذات الشهر، وذلك تحت شعار "نهر واحد .. شعب واحد"، حيث يقام الملتقى بالتعاون المشترك بين المنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة "الإيسيسكو" والاتحاد العربى للشباب والبيئة التابع لجامعة الدول العربية ومحافظة الأقصر.
ويناقش الملتقى إحدى القضايا الهامة المطروحة وهى قضية نهر النيل وضرورة التواصل والتفاعل فيما بين شباب دول حوض النيل ليكونوا حلقة الوصل بين القيادات الشعبية والحكومات فى تلك الدول، بهدف تقريب وجهات النظر والعمل على إيجاد حلول مناسبة لهذه القضية بما لا يؤثر على مستقبل المياه بهذه الدول.
 وأكد الدكتور عزت سعد محافظ الأقصر على أهمية مشاركة الشباب الأفريقى بجانب الشباب العربى فى هذا الملتقى، معربا عن حرصه على نجاح الملتقى الذى يحمل رسالة سياسية مهمة تؤكد مصداقية السياسة الخارجية المصرية تجاه أفريقيا، منوها إلى ضرورة الاهتمام بتعزيز أواصر الثقافة العربية الأفريقية وتوثيق العلاقات بين الشباب، لافتا إلى أن المحافظة استضافت من قبل شباب أفارقة قاموا بأنشطة فنية وثقافية على هامش مهرجان الأقصر للسينما الأفريقية فى فبراير الماضى
عودة الى الاخبارعودة الى الصفحة الرئيسية