خريطة الموقع
الموقع الرسمى لمحافظة الأقصر
المواطنون
المستثمرون
السياحه

الأخبار
اخبار الاقصرحمالات ازالة التعديات على الرقعة الزراعية بمختلف مراكز المحافظة
 
18/7/2022


 
 
 
فى ضوء ما تقوم به الدولة المصرية للحفاظ على الرقعة الزراعية ، وفى اطار تعليمات المستشار مصطفي الهم محافظ الاقصر فى هذا الشأن ، وجة المهندس رفعت محمد وكيل وزارة الزراعه بمحافظة_الاقصر بضرورة مرور الإدارات الزراعية الدائم - بالمحافظة -للتأكد من عدم التعدى والبناء على الاراضى الزراعيه .
فى هذا الصدد قال المهندس احمد بغدادي السمان مدير الاداره الزراعية بمركز أرمنت انه تم رصد حالتين من تعدي علي الأراضي الزراعية بناحيتي ارمنت الوابورات والحيط ، والتعدى كان اعمده على مساحة ١٧٥ متر ، وسور على مساحة على مساحة ١٧٥ متر أيضآ ، وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية وابلاغ الجهات المختصة بذلك ، كما تم تنفيذ الإزالات الفورية في المهد بمعدات الوحدة المحلية لمجلس ومدينة ارمنت.
نفذ الإزالة مهندسى القطاع الزراعي بالاداره الزراعيه بارمنت ورؤساء الوحدات الزراعيه والمشرفين الزراعين وتحت إشراف ومتابعة مهندس فوزي محمد رئيس قسم حماية الاراضي بالإدارة الزراعية بارمنت.
كما قامت الوحدة المحلية لمركز ومدينة القرنه غرب الأقصر بقيادة اللواء دكتور أحمد جمال الدين، بحملة مكبرة بنطاق دائرة المركز، أسفرت عن إزالة في المهد عبارة عن ردم قواعد للبناء علي الارض الزراعية بالضبعية بمساحة ٣٠٠ م وازلة مباني علي أرض زراعية بمساحة ١٧٥ م وازالة مبني علي أرض زراعية بمساحة ١٠٠ متر.
كما تم ايقاف اعمال وفك شدة خشبية علي مساحة ١٧٥ م بالضبعية بإجمالي ٧٥٠ متر تقريبا كما تم إزالة تعديات بقرية البعيرات عبارة عن غرف وعشش وأشجار بمنطقة معدية الأهالي بمساحة ٣٤٥ م تقريبا
شارك في الحملة كلا من مصطفي جبريل وحجازي النحاس نائبا رئيس مركز ومدينة القرنة بالتنسيق مع الادارة الهندسية، والمتابعة الميدانية والتفتيش المالي والاداري، وعلاء نور رئيس قرية الضبعية. والنوبي محمد حجاج رئيس قرية البعيرات ، وسيد حسن رئيس قرية حاجر الضبعية وحسام عوض الله رئيس قرية الملاحة.
 
 
 
 
عودة الى الاخبارعودة الى الصفحة الرئيسية