خريطة الموقع
الموقع الرسمى لمحافظة الأقصر
المواطنون
المستثمرون
السياحه

الأخبار
اخبار الاقصرمحافظ الأقصر يستكمل جولاته الميدانية
 
20/8/2013


فى ثانٍ جولاته الميدانية قام اللواء طارق سعد الدين محافظ الأقصر بزيارة لمركز ومدينة الطود شملت البيت النوبي وهضبة الطود ومستشفى العديسات بحري والمساكن الخاصة بالشباب والفئات الأولى بالرعاية وغيرها.
ورأف المحافظ في الجولة اللواء علاء الهراس السكرتير العام للمحافظة وعدد من وكلاء الوزارات المختصة والمسئولين ومنهم وكلاء وزارات الصحة والتعليم والشباب والشئون الاجتماعية ومسئولو التنمية السياحية والإسكان وإدارات المرافق المختلفة.
وأوضح محافظ الأقصر أن هذه الجولة وجولة الأمس بالبياضية هى جولات استطلاعية للوقوف على المشكلات على أرض الواقع والتعرف عليها لمواجهتها سواء على مستوى المحافظة أو على مستوى الوزراء كل حسب اختصاصاته ثم تحديد الأولويات.
وبعد تفقده مستشفى العديسات بحرى أبدى المحافظ أسفه لهذا المستشفى الكبير غير المستغل ونقص الامكانيات الطبية والبشرية وعدم تقديم الخدمة المطلوبة مشيرًا إلى أن الأولويه هنا فى سرعة تفعيل قرار تحويل هذا المستشفى إلى مستشفى مركزى وتوفير الأطباء وإمداده بأجهزة الكلى الصناعية.
وحول هضبة الطود المطروحة لتصبح منتجعًا سياحيًا عالميًا أكد اللواء طارق سعد الدين أنها منطقة واعدة جدًا وهناك العديد من المستثمرين المستعدين للاستثمار فيها بعد إزالة المعوقات المتمثلة فى بعض التعديات وقيود الارتفاعات التى ستتم إعادة دراستها من قبل القوات المسلحة تمهيدًا لبدء طرح هذه الأراضى للاستثمار.
وفيما يخص أهم الخطوات التى يمكن اتخاذها لعودة السياحة صرح سعد الدين بأن أهم مشروعين الآن هما استكمال طريق الكباش ومراحل تطوير كورنيش نيل الأقصر
عودة الى الاخبارعودة الى الصفحة الرئيسية