خريطة الموقع
الموقع الرسمى لمحافظة الأقصر
المواطنون
المستثمرون
السياحه

الأخبار
اخبار الاقصررسالة من الأقصر.. مهرجان بالكرنك لتنشيط السياحة
 
22\9\2013


"تشهد محافظة الأقصر بعد غد الإثنين فعاليات مهرجان لتنشيط السياحة تحت شعار (رسالة من الأقصر للعالم) ولتأكيد أن ثورة 30 يونيو إرادة شعبية , وذلك ضمن ضمن الجهود المبذولة من الدولة لإستعادة الحركة السياحية بالمحافظة.
تنطلق فعاليات المهرجان من أمام معبد الكرنك التاريخى تحت رعاية هشام زعزوع, وزير السياحة , واللواء طارق سعد الدين محافظ الأقصر , ومعتز السيد نقيب المرشدين السياحيين , بالإضافة إلى أصحاب شركات السياحة, والمنشآت السياحية 
وتوجه الأقصر رسالة إلى دول العالم ب` 10 لغات مختلفة إلى جانب اللغة العربية.
وصرح اللواء طارق سعد الدين بأن إقامة المهرجان تهدف الى إرسال رسالة من الأقصر إلى دول العالم أجمع للتأكيد أن الأقصرآمنه مستقرة , وبعيدة عن بؤر التظاهرات , وقال المحافظ نأمل أن يحقق المهرجان استرجاع السياحة بسرعة إلى المناطق الآثرية والسياحة بمصر عامة والأقصر خاصة.
من جانبه قال معتز السيد نقيب المرشدين السياحيين إن يوم الاثنين سيشهد احتفالية كبيرة أمام معبد الكرنك التاريخى , ذلك للتأكيد ان ثورة 30 يونيو ثورة شعبية وليست انقلابا عسكريا كما يدعى المغرضون , كما يهدف إلى تنشيط وترويج السياحة ولارسال رسالة إلى العالم بأن الأقصر وأسوان , والغردقة مناطق آمنة تمام.
وأوضح معتز أنه سيشارك فى الاحتفالية الفنان ايمان البحر درويش كما ستشهد عرضا عسكريا وعروضا للاطفال والفنون الشعبية لإضافة اجواء الامن والامان والفرحة لنقلها للعالم الخارجى ومخطابتهم من خلال وسائل ووكالات الأنباء العالمية والفضائيات .
تشارك فى الاحتفالية مديريتا الشباب والرياضة , والتربية والتعليم , ومن الأمن اللواء عبد الرحيم حسان مدير المنطقة الجنوبية لأمن الصعيد ومدير أمن الأقصر بالإضافة إلى الأجانب المقيمين بالأقصر في حضور السفير الإيطالى بالقاهرة
عودة الى الاخبارعودة الى الصفحة الرئيسية