خريطة الموقع
الموقع الرسمى لمحافظة الأقصر
المواطنون
المستثمرون
السياحه

الأخبار
اخبار الاقصرالاقصر تستعد لمهرجان الاقصر الدولى للسينما الاوربية
 
6/11/2013


أكد اللواء طارق سعد الدين محافظ الأقصر على اهميةاقامة مهرجان السينما المصرية الأوربية بالمحافظة في موعدة المقرر فى منتصف يناير القادم ، مشيراً في ذلك إلى ماينطوى علية من توجيه رسالة واضحة بعودة الاستقراروالامن وبالتالي عودة السياحة ، وذلك بجانب ترسيخ مكانة الأقصر ثقافياً والتفاعل في هذا الشأن مع الثقافات والفنون الأوربية كما حدث مع أفريقيا فى العام الماضي عندما استضافت الأقصر مهرجانها الدولي الاالثاني للسينما الإفريقية .
جاء ذلك خلال الاجتماع التنسيقى الذي عقدة المحافظ واللجنة المنظمة للمهرجان وبحضور الدكتورة ماجدة واصف رئيس مهرجان ،التي أكدت على أنة سيتم دعوة العديد من الفنانيين والمصريين والأوربيين .
وأعلن الدكتور محمد كامل القليوبي رئيس موسسة نون الثقافية والفنون بان الدورة الثانية للمهرجان ستشهد .. حضور عدد كبير من السينمائيين والشخصيات الفنية العالمية
وأشار وديد شكري المدير التنفيذي الى أهمية المهرجان ومايثملة من امتزاج للثقافات وتبادل للخبرات بين مصر وأوربا باعتباره أن الأقصر نقطة إشعاع ستكون محط أنظار العديد من الدول .
شدد سعد الدين على تقديم المحافظة لكافة اوجة التعاون والدعم للمهرجان وتذليل كافة العقبات والروتينات التي قد تواجه اللجنة المنظمة وتسهيل عمليات إتمام الفاعليات، والعروض معرباً عن حرصه على إقامة المهرجان الذي يصب فى مصلحة الأقصر . مضيفاً بأنة تم وضع تصور كامل واللجنة المنظمة لما سيكون علية حفلي الافتتاح والختام بما يناسب مكانة الأقصر الثقافية والتاريخية

عودة الى الاخبارعودة الى الصفحة الرئيسية