خريطة الموقع
الموقع الرسمى لمحافظة الأقصر
المواطنون
المستثمرون
السياحه

الأخبار
اخبار الاقصروزير الثقافة ومحافظا الأقصر يفتتح قصر الثقافة بهاء طاهر بالأقصر
 
3/12/2013


افتتح الدكتور صابر عرب وزير الثقافة واللواء طارق سعد الدين محافظ الأقصر افتتحا مقر ثقافة بهاء طاهر بحضور الأديب والروائي الكبير بهاء طاهر كما افتتحا قصر ثقافة الطارف بالقرنة وقصر ثقافة الأقصر بمنطقة العوامية .
أكد وزير الثقافة عن سعادته بافتتاح قصور الثقافة بالأقصر وخاصة قصر ثقافة بهاء الطاهر مما يضيف هذا الصرح للحركة الثقافية فى مصر عامة وفى الأقصر خاصة مشيراً انه يتميز بعبقرية البيئة المجسد فى التاريخ الحضاري والانسانى بمدينة الأقصر مطالباً الشباب بالحفاظ على خصوصية هذا المكان بإضافة الأفكار والإبداع والطرق الجديدة للحفاظ على هذا التراث الثقافي والادبى المبدع .
 وقال اللواء طارق سعد الدين أن الأقصر ستعود إلى بريقها الثقافي والادبى بالمشاركة فى افتتاح هذا الصرح الثقافي للأديب والروائي الكبير بهاء طاهر مؤكداً على دعم الأقصر بكل الفعاليات الثقافية والفنية والأدبية التى ستقام على أرضها مشيراً إلى أن الأقصر مستعدة لاستقبال سياحة المؤتمرات بما تتمتع به من أثار خالدة تظهر عبق التاريخ والحضاري المصرية القديمة الضاربة فى أعماق الجذور .
وأشار الشاعر والأديب الروائي بهاء طاهر خلال الاحتفالية أن الثقافة هى المسعى الرئيسي لاكتمال الثورة الوطنية التى قادها الشباب خلال ثورتى 25يناير ، 30يوليو مضيفاً إلى مانراه اليوم كان مشجعاً وانه سيكون منارة ثقافية على ارض الأقصر مؤكداً على أن هناك كفاح مستمر ومتصل لكي يتحقق الاستقرار لهذا الوطن فى وجود شباب يعمل على نشر الثقافة فى أرجاء المعمورة .
 
حضر الاحتفال سعد عبد الرحمن رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة وعدداً من الأدباء والشعراء بالأقصر .
قصر ثقافة بهاء طاهر يقام على مساحة 1500 متر مربع بتكلفة إجمالية 13 مليون جنية ويتكون من طابقين تضم قاعة لنادي التكنولوجيا ومكتبة الطفل ومكتبة عامة وقام الكاتب الكبير بالتبرع بالأرض.
 وقصر ثقافة الطارف يتكون من طابقين وأقيم على مساحة 1500 مكتر بتكلفة 50 مليون جنية وقامت هيئة صندوق التنمية الثقافية بإنشاء المبنى وتجهيزه وقصر ثقافة الأقصر أقيم على مساحة 4500 متر مربع بتكلفة إجمالية تبلغ 50مليون جنية ويتكون من ثلاث طوابق تشمل نادي تكنولوجيا المعلومات وقاعات لتدريب الفنون الشعبية والموسيقى والمعارض والمراسم وقاعات لكبار الزوار ومكتبة للطفل ومسرح يسع لـ 500 مقعد مكيف الهواء بة احدث أجهزة الصوت والإضاءة
عودة الى الاخبارعودة الى الصفحة الرئيسية