خريطة الموقع
الموقع الرسمى لمحافظة الأقصر
المواطنون
المستثمرون
السياحه

الأخبار
اخبار الاقصرمحافظ الأقصر يفتتح مدرسة محمد عامر المتضررة من حادث سقوط الطائرة العسكرية
 
4/1/2014


 عقد  الدكتور أيمن فريد أبو حديد، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي مؤتمرا جماهيريا بمركز المؤتمرات الدولي بمحافظة الأقصر بحضور محافظ الأقصر  اللواء طارق سعد الدين ونقيب الفلاحين بالأقصر الحاج رشدي ابو الوفا ومحمود دياب رئيس مجلس ادارة شركة  الزراعة الحديثة " بيكو " .وعدد كبير من المزارعين ووكلاء الوزارة ومديري بنوك التنمية ومديري الجمعيات واقيم المؤتمر تحت رعاية احدي الشركات الخاصة ..
اعلن الوزير خلال المؤتمر عن تدشين مبادرة الوزارة في النهوض بالمحاصيل البستانية ذات القيمة الاقتصادية العالية، والتي تساهم في تحسين دخل المزارع، وتنعكس بالإيجاب على زيادة حجم الصادرات من الحاصلات البستانية. 
واكد ان الصعيد اساس مصر واملها في النهضة مشيرا الي ضرورة تقصير السلسلة الاستهلاكية وتنويع المنتج الزراعي والاستخدام الجيد لموارد المحافظة وتسويق المنتجات وبيعها بسعر مناسب  لافتا الي ان الأقصر بها ميزة نسبية في محاصيل الشتاء حيث تنتج افضل المواصفات مشيرا الي وجود دراسة لمشروع محطة للفرز والتعبئة للبلح والمحاصيل البستانية بالمحافظة .
 
كشف عن توافر حصة سماد المحافظة بالكامل مع ضعف كمية احتياجاتها في الشتاء حيث يحصل الفلاح  علي الكمية بكاملها مؤكدا ان العجز ناتج عن وجود مشاكل في التوزيع من قبل الجمعيات  او تلاعب من اصحابها  مطالبا المزارعين باستعمال السماد الذي ينصح به الارشاد الزراعي ومركز البحوث الزراعية  وحثهم علي ترشيد المياه عن طريق استعمال نظم متطورة للري كالتنقيط .
واعلن عن جود 5000 موقع ارشادي علي مستوي الجمهورية  تم انشائهم لخدمة الفلاحين والمزارعين
من جانبه رحب المحافظ بزيارة الوزير مشيرا الي اهمية النهوض بالمحاصيل البستانية وخصوصاً المحاصيل الداعمة لتنمية الاقتصاد الوطني وزيادة وارداتها من النقد الاجنبى وهى المحاصيل القابلة للتصدير ..ودورها فى إتاحة فرص عمل جديدة فى مجال الزراعة وتلبية الاحتياجات الداخلية والخارجية منها .
مشيرا الي ان السياحة قاطرة التنمية وعليها تقوم صناعات زراعية وصناعية تلبى متطلباتها وتسهم فى فرص عمل جديدة تتيح بتحقيق الاكتفاء من المنتجات الزراعية مما يساعد على تقليل الاستيراد والاعتماد على المنتجات المحلية وتحقيق اكتفاءنا من الموارد الزراعية التي تساعدنا في تملك قرارنا ... وترسيم مستقبلنا .
منوها باهمية بحث مشاكل الفلاحين والمعوقات التي تواجههم للعمل علي تلافيها
عودة الى الاخبارعودة الى الصفحة الرئيسية