خريطة الموقع
الموقع الرسمى لمحافظة الأقصر
المواطنون
المستثمرون
السياحه

الأخبار
اخبار الاقصرمحافظ الأقصر يتابع عملية الاستفتاء
 
15/1/2014


 ادلي اللواء طارق سعد الدين محافظ الأقصر بصوته في لجنة المغتربين بمدرسة ام المؤمنين الثانوية بنات بمدينة الأقصر كما تفقد سير علمية الاقتراع داخل لجان الاستفتاء  
تفقّد محافظ الأقصر، لجنة رقم 81 بنفس المدرسة
واطمأن على سير عملية الاستفتاء فيها. وأكد محافظ الأقصر أنه يتمنّى أن يخرج الجميع للإدلاء بأصواتهم فى هذا الاستفتاء، كما يدعم العملية الديمقراطية الوليدة فى مصر، ووجّه بتيسير العمل داخل اللجان وتوزيع المغتربين علي اللجان المخصصة لهم بمدرسة العوامية الابتدائية ومدرسة ام المؤمنين وبحث زيادة عدد اجهزة اللاب توب لتسهيل عملية التصويت . 
وقال محافظ الأقصر إنه  صوت بنعم علي  الدستور حتي يتم استكمال خارطة الطريق لافتا الي ان الأقصر قالت كلمتها وايدت الدستور حتي تستقر الأوضاع السياسية والأمنية فى مصر، بما يسمح بعودة السياحة إلى سابق عهدها، خصوصًا أن أبناء الأقصر يعتمدون على صناعة السياحة بصفة رئيسية، وقد عانوا كثيرًا من تدهور معدلات التدفق السياحى منذ بدايات 2011 وحتى الآن. 
قال محافظ الأقصر اللواء طارق سعد الدين أن الشعب المصري يؤكد ودوماً على هويته الأساسية من تسامح ومحبة وتكاتف ليبدأ مرحلة بناء حقيقي لوطنه دون أن يلتفت لحاقداً أو مأجور .
  وأضاف محافظ الأقصر أنه هناك من  يحاول بث سموم الفتنة ومحاولات التحريض  ولكننا نواجه كل هذا بالتماسك والترابط والتراحم فيما بيننا ، وأن  قوتنا في توحدنا ، وأشار إلى  أن جميع الأديان السماوية دعت للتراحم والتسامح وانة لن يفلح من يحاول إشاعة الكراهية بيننا لأنهم  لايمثلون إلا أنفسهم وأفكارهم الرجعية . 
وقال سعد الدين أن يومي الاستفتاء على الدستور سيكون رسالة للعالم اجمع  أن شعب مصر يريد الحرية والاستقرار ، وان شعب مصر يسعى إلى الديمقراطية الصحيحة التي ليست بها مزايدات أو مؤامرات أو مكائد ،  نعم لدستور  يحقق الآمال والطموحات وتؤكد على أصالة الشعب المصري وانتمائه لأرضه ووطنه ،  نقول نعم لدستور يجمعنا ولا يفرقنا يعلى من شأن وطننا ويجعل بلادنا تنعم بالرخاء والمحبة  
وأنة لمن الضروري محاربة العديد من العوامل التي يستغلها بعض المتطرفين فى محاولة التأثير على الشباب وفى مقدمة وذلك مواجهة الجهل والبطالة والتعريف بقيم الإسلام والمسيحية السمحة  .
عودة الى الاخبارعودة الى الصفحة الرئيسية