خريطة الموقع
الموقع الرسمى لمحافظة الأقصر
المواطنون
المستثمرون
السياحه

الأخبار
اخبار الاقصرالهراس يلتقى وفد اعلامى بريطانى
 
5/3/2014


التقى اللواء علاء الهراس سكرتير عام محافظة الأقصر  وفد من الاعلاميين  البريطانيين  الذين يزورون الاقصر خلال رحلة تعريفية لهم للوقوف على مدى ما تتمتع به مقاصدنا السياحية من أمان والاطلاع على التدابير الأمنية ومتابعة اهم المشروعات الاثرية بالاقصر وذلك بحضور اللواء مدحت النادي  مساعد مدير شرطة السياحة والأثار  لقطاع الصعيد  وعدد من القيادات الامنية ومسئولي السياحة والاثار بالمحافظة .
استمع الوفد لشرح موجز حول خطة تنمية المحافظة ومراحل تنفيذ طريق الكباش وناقشوا مع المسئولين  تكلفة المشروع  والمدة الزمنية المحددة الانتهاء منه  كما تم عرض افلام تسجيلة وشرائح عرض توضح تنفيذ مشروع طريق الكباش بالاضافة الي عرض صور لمنتجات البيت الحضري والمشغولات اليدوية ، وفيلم تسجيلي خاص بمحافظة الأقصر.
وتم استعراض اهم المكتشفات التي قامت بها البعثات الاوروبية العاملة في مجال الحفر والتنقيب والبحث عن الكنوز الاثرية في الاقصر.
من جانبه رحب الهراس بالوفد الذي يضم 15 اعلامي يعملون في عدة وسائل اعلام بريطانية  وعالمية مؤكدا ان الاقصر تنعم بالامن والامان ولا يوجد ما يعكر صفو ضيوفها .
أوضح أن الجهات الأمنية اتخذت من التدابير والإجراءات الاحترازية ما يكفل أمن وأمان السائح في المقاصد السياحية المختلفة .
أشار إلى أن المحافظة تضع نصب أعينها استعادة الحركة السياحية الوافدة من بريطانيا وأنها تشكل سوق هام للسياحة المصرية ، داعيا البريطانيين لزيارة مصر ومنتجعاتها السياحية ومعالمها الأثرية الخالدة
عودة الى الاخبارعودة الى الصفحة الرئيسية