خريطة الموقع
الموقع الرسمى لمحافظة الأقصر
المواطنون
المستثمرون
السياحه

الأخبار
اخبار الاقصررفع حالة الطوارئ استعدادا لعيد الاضحي بالأقصر
 
29/9/2014


أجتمع اللواء طارق سعد الدين محافظ الأقصر مع كافة قيادات ومسئولى المحافظة للأستعداد لعيد الأضحى وأكد سعد الدين على مسئولى مديرية التموين ضرورة تطبيق إجراءات صارمة لضمان الحفاظ على استقرار الأسعار ومنع حدوث اى زيادات أو تلاعب في الأسعار خاصة بالنسبة للسلع الأساسية وحماية المواطنين من السلع مجهولة المصدر أو المنتهية الصلاحية واعلن مدحت جعفر وكيل وزارة التموين بالاقصر عن خطه المديرية لمواجهة احتياجات المواطنين من اللحوم والسلع الأساسية حيث اكد   إنه تم انشاء عدد كبير من الشوادر لبيع اللحوم البلدية بسعر 50 جنية للكيلو  وايضا لحوم برازيلية تباع بسعر 30 جنية للكيلو بكافة قرى ومراكز المحافظة .
كما تم توفير جميع انواع اللحوم  الحيه والمذبوحة بفروع الشركة المصرية والثلاجات والقطاع الخاص باسعار تتناسب واحتياجات المواطنين .
وفي هذا الاطار توجه المحافظ لمزرعة الماشية بارمنت واكد علي ضرورة الاهتمام بتغذية العجول وتواجد طبيب بيطري للكشف عليها بإستمرار قبل ذبحها  لافتا  الي وصول 535 راس ماشية لذبحهم علي العيد وبيعهم داخل منافذ البيع المنتشرة داخل  انحاء المحافظة باسعار مخفضة للمواطنين...
كما  نوه علي ضرورة تم تكثيف الرقابة علي المخابز البلدية والطباقي  وذلك لتوفير الخبز خلال ساعات اليوم مع المتابعة المستمرة مع كل الأجهزة التموينية والتزام المخابز بانتاج الخبز بالاوزان والمواصفات القانونية .
وشدد علي الرقابة علي مطاحن الاقصر واسنا وارمنت والزامها بالعمل بكامل طاقتها الانتاجية لتوفير الدقيق اللازم لتشغيل المخابز بالمواصفات القياسية وتوفير دقيق المستودعات .
وأضاف أنه سيتم طرح كميات اضافية من السلع الاساسية  من خلال منافذ التوزيع المتخصصة لمواجهة احتياجات المواطنين من الدقيق الفاخر الحر وكذلك السكر الحر والأرز والمكرونة واللحوم المستوردة والدواجن والبيض والأسماك بجميع أنواعها.
واشار الي ان حصة المحافظة متوافرة  بنسبة كبيرة عن العام السابق وسيتم توفير مفتش مقيم بمستودعات البوتاجاز الرئيسية للإشراف على التوزيع وتسليم حصص سيارات الخريجين مع تكثيف الحملات على الباعة الجائلين والتنسيق مع شركات البوتجاز لطرح أى كميات من الإسطوانات فى حال الاحتياج.
 وكذلك طالب محافظ الأقصر بتكثيف الحملات التفتيشية من مديرية الطب البيطري والتموين والصحة للتأكد من سلامة السلع المعروضة وضمان توفيرها للمواطنين بأسعار مناسبة ومعاقبة المتلاعبين او المخالفين كذلك تفعيل لجان  الأطباء البيطرين لمتابعة المجازر .
كما شدد المحافظ على اهمية زيادة عدد نبطشيات فرق الأطباء والتمريض لاستقبال كافة حالات الطوارئ وأوضحت الدكتورة ناهد محمد وكيل مديرية الصحة بالمحافظة انه تم توزيع ما يزيد عن 350 مصل على كافة المستشفيات والوحدات الصحية وكذلك توافرت كافة فصائل الدم و تم تشكيل فرق صحية رقابية للمرور علي المنشآت والوحدات الصحية علي مستوي المحافظة ، وتم تجهيز كافة  اقسام الطوارئ لاستقبال الحالات الحرجة علي مدار 24 ساعة .
وكذلك أعلن مرفق الاسعاف رفع درجة الاستعداد القصوى من خلال توزيع 33 نقطة تمركز لسيارات الاسعاف بكافة ارجاء المحافظة خاصة المناطق العامة والتجمعات بالاضافة الى لتوفير 4 لنشات لتامين كورنيش النيل .
وأشار سعد الدين إلى أنة تم مخاطبة مصنع بوتاجاز الاقصرلدفع كميات من اسطوانات الغاز وضمان توفيرها ووصولها للمواطنين بجميع أرجاء المحافظة مع تكثيف الوجود الامنى في الشوارع الرئيسية والأسواق وتحقيق الانضباط المروري وتوافر فرق عمليات الدفاع المدني والإطفاء على مدى 24 ساعة والتأكيد على سلامة جميع الأجهزة والمركبات والأطقم الفنية
من جانبة اكد اللواء عادل مهران سكرتيرعام المحافظة على فتح جميع المنتزهات والحدائق مبكرا بأرجاء المحافظة لاستقبال المواطنين وتوفير جميع الخدمات لهم وحثهم على عدم التجمع في أماكن مغلقة لتفادى عدوى الإمراض .
وأشار إلي أنهم بصدد إنشاء غرفة عمليات مركزية بالمديرية لتلقى شكاوى المواطنين وإنشاء غرف مماثلة بجميع الإدارات .
 في نفس الاطار استعدت ادارة الاوقاف لعيد الاضحي  بتجهيز الساحات و قال وكيل وزارة الأوقاف بالاقصر إنه تم تجهيز الساحات المعدة للصلاة علي  مستوي المحافظة بالمساجد  والساحات والمدافن  ومراكز الشباب والملاعب المفتوحة والمدارس الكبرى في مراكز ومدن المحافظة لأداء صلاة العيد.
وأعدت مديرية أمن الاقصر خطة أمنية مكثفة لاستقبال  عيد الاضحي  تستهدف تكثيف الجهود لمواجهة كافة المتطلبات الأمنية خلال عطلة العيد بما يضمن توفير الامن والأطمئنان للمواطنين فى كافة المستويات. 
عودة الى الاخبارعودة الى الصفحة الرئيسية