خريطة الموقع
الموقع الرسمى لمحافظة الأقصر
المواطنون
المستثمرون
السياحه

الأخبار
اخبار الاقصرمهرجان الأقصر للسينما الإفريقية برعاية "محلب"
 
8/12/2014


قال سيد فؤاد رئيس مهرجان الأقصر للسينما الأفريقية إن رعاية رئيس مجلس الوزراء المهندس ابراهيم محلب للدورة الرابعة للمهرجان المقررة في الفترة من 17 إلى 23 مارس القادم تؤكد الاهمية التي توليها القيادة العليا في البلاد للفن .
وأضاف سيد فؤاد أن هذا القرار يعكس إهتمام الحكومة بدور الفن فى دعم العلاقات بين مصر و الدول الأفريقية الشقيقة.
وكان رئيس مجلس الوزراء المهندس إبراهيم محلب وافق على أن تكون الدورة الرابعة من مهرجان الأقصر للسينما الأفريقية تحت رعايته ، وذلك بعد استقباله الدكتور عصام شرف - رئيس مجلس الوزراء الأسبق - ورئيس مجلس أمناء المهرجان.
ولفت إلى أنه سيتم استضافة نجوم كبار من هوليوود ذوي أصول أفريقية كما حدث بالدورة الثالثة التي حضرها النجم دانى جلوفر ، لافتا إلى أن أنه سيقام على هامش المهرجان مؤتمر السينما وتعليم التفكير, فيما ستكون بوركينا فاسو الدولة ضيفة الشرف.
وأوضح أن من أبرز ملامح الدورة الرابعة، عرض أفلام الإنتاج المشترك القصيرة (روائية – تسجيلية ) بين مصر والسينمائيين الأشقاء من القارة السمراء كعرض أول ، وهي إنتاج مهرجان الأقصر (صندوق اتصال لدعم شباب القارة) وأبدعها شباب السينمائيين من دول "ساحل العاج – أثيوبيا – رواندا – توجو – مصر ".
يذكر أن الدورة الرابعة من المهرجان سيسبقها فعاليات ورش شباب السينمائيين فى القارة بقياده المخرج الاثيوبي العالمي هايلى جريما ، وسيتم إهداء الدورة بالكامل إلى اسم الفنان الراحل خالد صالح، وسيتم عرض عدد من أفلامه و إصدار كتاب عن حياته و تنظيم ندوة تتضمن شهادات لأصدقائه مثل خالد يوسف, ،وخالد الصاوى ، ومحمد هنيدى ، وأحمد السقا ، وهند صبرى.
عودة الى الاخبارعودة الى الصفحة الرئيسية