خريطة الموقع
الموقع الرسمى لمحافظة الأقصر
المواطنون
المستثمرون
السياحه

الأخبار
اخبار الاقصر«وزير التعليم» يعلن «الأقصر» خالية من «الأمية» خلال 6 أشهر
 
15/2/2015


عقد، مساء أمس السبت، مؤتمرا صحفيا في ديوان عام محافظة الأقصر، بحضور كل من محمود أبو النصر وزير التربية والتعليم، ومحمد بدر محافظ الأقصر، ومحمد فهمي رئيس الهيئة العامة للأبنية التعليمية، وهناء قاسم مسئول وحدة القرائية، وطارق نور الدين، معاون الوزير لشئون الوجه القبلي، وذلك للإعلان عن مشروع "معا نستطيع"، لإخلاء الأقصر من الأمية خلال 6 أشهر، ومشروع المدرسة الداعمة.
وقال محمود أبو النصر: إنه من المقرر أن يتم تحويل محافظة الأقصر إلى محافظة داعمة للقضاء على الأمية، والقضاء على البطالة من خلال التعليم الفني، وذلك في مدة 6 أشهر.
وأشار إلى أنه من المقرر أن يعقد مؤتمرا يضم مسئولين في المحافظة ومسئولين في الوزارة، لمناقشة كل ما تحتاجه المحافظة من أبنية ومعدات، مضيفا أنه تم تزويد محافظة الأقصر بسيارات جديدة لخدمة الإدارات منها 9 سيارات كابينتين، وسيارتين "ميني باص"، وأتوبيسين، وسيارتين نصف نقل، بالإضافة إلى إنشاء مصنع للمبات" الليد"، في المدرسة الميكانيكية.
وقالت نسرين حلمي، مساعد وزير التربية والتعليم لشئون الأنشطة، إنه من المقترح إنشاء مدرسة "الربابة"، في محافظة الأقصر، للعمل على كوادر في المدارس لعمل اوركسترا لتعليم الربابة، واختيار بورسعيد لتعليم الطلاب "السمسمية".
يشار إلى أن أبو النصر، سيستكمل زيارته اليوم الأحد، في مركز إسنا جنوب المحافظة، لافتتاح المدرسة الثانوية الفندقية الجديدة بتكلفة إجمالية 3.6 ملايين جنيه ثم زيارة مدرسة ناصر الابتدائية بإسنا للتعرف على نموذج المدارس المراقبة بشبكة من الكاميرات
عودة الى الاخبارعودة الى الصفحة الرئيسية