خريطة الموقع
الموقع الرسمى لمحافظة الأقصر
المواطنون
المستثمرون
السياحه

الأخبار
اخبار الاقصرالأقصر تستعد للاحتفال بمولد "أبوالحجاج"
 
31/5/2015


أكد محمد بدر محافظ الأقصر، على ضرورة رفع درجة الاستعدادات بالتنسيق مع أجهزة الأمن لاتخاذ إجراءات وتدابير أمنية مشددة لتأمين احتفالات قرابة مليون شخص بمولد وموكب سيدي أبوالحجاج الأقصري
وفى هذا الصدد أمر اللواء حسام المناوي، مساعد وزير الداخلية مدير أمن الأقصر برفع درجات الاستعداد بين الضباط والأفراد وإدارات المرور والدفاع المدني لتأمين الاحتفالات.
وأعلن عن وضع خريطة مرورية مؤقتة خلال أيام الاحتفال وتكثيف التواجد الأمني داخل مناطق الاحتفالات ونشر مزيد من الدوريات العائمة لتامين حركة الملاحة النهرية والمعديات الأهلية التي تشهد زحاما طول أيام وليالي مولد أبوالحجاج الأقصري.
ويذكر أن العارف بالله القطب الكبير والصوفي الجليل أبوالحجاج الأقصري، ولد في بغداد وأعده والده ليكون واحدًا من رجال الدين وعلماؤه فحفظ القرآن الكريم في سن مبكرة ثم نال قسطًا وافرًا من الثقافة الدينية.
وحضر إلى "الأقصري" إلى مصر والتي كانت تمتاز في ذلك الوقت بالهدوء والسكينة والأمن، ثم رأى في منامه رؤية تأمره بالرحيل إلى مدينة تسمى الأقصر في صعيد مصر، فاستقبله أهلها بالترحاب البالغ ولمسوا فيه علمه الغزير فأقام مسجدًا فوق إطلال معبد آمون بالأقصر يمثل الوحدانية في هذا المكان الذي يعد رمزًا للعبادات المصرية القديمة منذ أقدم العصور.
عودة الى الاخبارعودة الى الصفحة الرئيسية