خريطة الموقع
الموقع الرسمى لمحافظة الأقصر
المواطنون
المستثمرون
السياحه

الأخبار
اخبار الاقصرمحافظ الأقصر يعقد سلسلة الاجتماعات مع قيادات القطاع السياحي
 
16/6/2015


في اطار الجهود المبذولة لتنشيط السياحة واستكمالا لما تم الاتفاق عليه في الاجتماعات السابقة واصل محمد بدر محافظ الأقصر عقد سلسلة الاجتماعات التي بدأها مع مع قيادات القطاع السياحي و هيئة التنمية السياحية وهيئة تنشيط السياحة وممثلى مكتب وزارة السياحة وغرفة الفنادق السياحية وغرفة المنشات الفندقية ونقابة المرشدين السياحية وجمعية المرشدين وعدد من مديري الفنادق والشركات السياحية وذلك بديوان عام محافظة الأقصر..
ناقش المحافظ مع المشاركين في الاجتماع مزايا البرنامج المدعوم من الحكومة والخاص بتنشيط السياحة في الأقصر والعروض الجاذبة للمواطنين حيث من المقرر امتداد فترة البرنامج الي شهر اغسطس والذي يشمل حزمة مزايا خاصة بتخفيضات في التنقلات وبرامج الزيارة وعروض الاقامة بالفنادق بجانب تسهيلات من وزارة الاثار وعروض خاصة بفتح المزارات ليلا من بعد 25 يوليو .
وجه المحافظ بالتركيز علي التسويق الدولي والطيران العارض واهمية تشكيل فرق عمل للترويج للأقصر في الخارج مرحباً باية مقترحات مقدمة من المعنيين في هذا الشأن ..
كشف بدر عن وضع عدد من المقترحات بالتنسيق مع وزير السياحة المهندس خالد رامي تتضمن وضع خطة للترويج للاقصر ومنتج السياحة الثقافية وربطها بمقصد سياحي شاطئي واستمرار دعم الطيران العارض من مختلف دول العالم.
وتنظيم فاعليات كبيرة مثل اوبرا عايدة بشكل ثانوي او اوبرا اخري في مناطق مختلفة في الاقصر مع فتح بعض المقابر الخاصة والمميزة للزيارة وتنفيذ فاعليات داخل المناطق والمزارات وحفلات لكبار الفنانين ومسابقات عالمية وسباق دولي للسيارات بالاضافة الي تخصيص 25 % من اعمال دعاية وزارة السياحة للترويج للاقصر واسوان ومساهمة الوزارة في حملات اعلانية مشتركة من خلال المكاتب السياحية بالخارج والترويج للاقصر كمقصد سياحي ووجهة مستقلة مشيرا الي اهمية العمل علي تنفيذ هذه المقترحات بشكل مبدئي ومتابعة ما يستجد منها ومدي قابلية تنفيذه .
قال المحافظ ان الفترة القادمة تتطلب تكاتف جميع العاملين بالقطاع وبذل مزيد من الجهد لجذب السياح مرة اخري من خلال تكثيف حملات التسويق الدولي لافتا الي قيام اجهزة المحافظة بارسال خطابات للمؤسسات والهيئات المختلفة لطلب عقد مؤتمراتهم في الأقصر وتجهيز قاعدة بيانات كاملة بالسفارات والشركات والجامعات وغيرها وتقديم عروض خاصة سياحية جاذبة من قبل المعنيين
عودة الى الاخبارعودة الى الصفحة الرئيسية