خريطة الموقع
الموقع الرسمى لمحافظة الأقصر
المواطنون
المستثمرون
السياحه

الأخبار
اخبار الاقصراحتفالات الأقصر بافتتاح قناة السويس الجديدة
 
05/08/2015


أعلن اللواء "عادل مهران" سكرتير عام محافظة الأقصر ، أن احتفالات المحافظة بافتتاح قناة السويس الجديدة ستبدأ فى تمام الساعة الخامسة ظهر غد الخميس ، حيث ينطلق طابور لحملة علم مصر بطول 50 متراً بداية من الممشى السياحى مروراً بكورنيش النيل وينتهى بساحة معبد الأقصر ، ويشارك فيه 1500 شاباً من المحافظة.
وفى نفس الوقت ، تضرب أبواق المراكب بالنيل ويبدأ عرض اللانشات النيلية ، ويصل الطابور إلى ساحة أبو الحجاج ويبدأ برنامج الاحتفال بكلمة الشيخ "شعبان شلبى" ممثل عن الأزهر الشريف ويليها كلمة القس "أرمانيوس فريد" ممثل عن الكنيسة ، وعقب ذلك يتم اطلاق البالونات احتفالا ًبافتتاح القناة.
ويبدأ أوبريت القناة ويستمر لمدة 45 دقيقة ، وعقب ذلك يتم إطلاق الألعاب النارية بالنيل والبالونات المضيئة فى سماء الأقصر ، وتقوم فرقة الأقصر للموسيقى العربية بالعزف ، ويختتم الإحتفال بإلقاء نبذة عن مشروع محور قناة السويس الجديدة وذلك فى تمام الساعة الثامنة والربع مساء ، وتقدم بعض الهدايا للأطفال على هامش الإحتفالية.
وأشار سكرتير عام المحافظة ، إلى أن مركز إسنا جنوب الأقصر احتفل اليوم بطابور عرض يحمل علم مصر بطول 50 مترا على كورنيش إسنا من خزان إسنا إلى مركز شباب السلام الذى شهد تقديم عرض رياضى وحفل فنى بهذه المناسبة..
عودة الى الاخبارعودة الى الصفحة الرئيسية