خريطة الموقع
الموقع الرسمى لمحافظة الأقصر
المواطنون
المستثمرون
السياحه

الأخبار
اخبار الاقصر مظاهر إحتفالات محافظة الاقصر بإفتتاح قناة السويس الجديده
 
7/8/2015


فى اطار الاحتفالات التى تشهدها كافة محافظات الجمهورية تزامناً مع افتتاح قناة السويس الجديدة ، شهدت محافظة الأقصر، اليوم الخميس منذ الصباح الباكر مع أول ضوء للشمس ، حيث حلق البالون الطائر في سماء الأقصر.
وأطلقت المحافظة 3 من البالون يحملون سياحًا ومصريين في الهواء الطلق، تزينهم لافتات افتتاح القناة وأعلام مصر وصور الرئيس عبدالفتاح السيسي.
كما أطلقت المساجد تكبيرات "الله أكبر" ودقت الكنائس أجراسها وأطلقت السفن الصافرات في تمام الواحدة والنصف ظهرًا.
وطافت العديد من السيارات المزودة بمكبرات الصوت شوارع وميادين الأقصر، تردد الأغاني الوطنية الحماسية ومنها "تسلم الأيادي" والتي تحث المواطنين على النزول والمشاركة في احتفالات المحافظة بافتتاح قناة السويس الجديدة.
وشارك جهاز وزارة الداخلية بالمحافظة، المواطنين احتفالاتهم بافتتاح مشروع قناة السويس الجديدة، حيث وزعوا على المارة وقائدي السيارات أعلام مصر، وقدموا كروت تهنئة تحمل شعار "رجال الشرطة يهنئون الشعب العظيم بمناسبة افتتاح قناة السويس الجديدة.. من أم الدنيا إلى كل الدنيا".
كما وزع مسؤولو القطاع السياحي بالمحافظة، هدايا تذكارية عبارة عن ورقة بردى ملفوفة مكتوب عليها باللغة الإنجليزية "قناة السويس" و"جعران" مطبوع عليه رمز قناة السويس، حتى يظل حدثًا محفورًا في الذاكرة.
وكانت الاحتفالات قد بدأت فى تمام الساعة الخامسة ظهر الخميس ، حيث انطلق طابور لحملة علم مصر بطول 500 متراً بداية من الممشى السياحى مروراً بكورنيش النيل وينتهى بساحة معبد الأقصر ، ويشارك فيه 1500 شاباً من المحافظة.
وفى نفس الوقت ، ضربت أبواق المراكب بالنيل وبدأ عرض اللانشات النيلية ، ووصل الطابور إلى ساحة أبو الحجاج وبدأ برنامج الاحتفال بكلمة الشيخ "شعبان شلبى" ممثل عن الأزهر الشريف ويليها كلمة القس "أرمانيوس فريد" ممثل عن الكنيسة ، وعقب ذلك تم اطلاق البالونات احتفالا ًبافتتاح القناة.
وبدأ أوبريت القناة الذى استمر لمدة 45 دقيقة ، وعقب ذلك تم إطلاق الألعاب النارية بالنيل والبالونات المضيئة فى سماء الأقصر ، وقامت فرقة الأقصر للموسيقى العربية بالعزف ، واختتم الإحتفال بإلقاء نبذة عن مشروع محور قناة السويس الجديدة ، وتم تقديم بعض الهدايا للأطفال على هامش الإحتفالية.
عودة الى الاخبارعودة الى الصفحة الرئيسية