خريطة الموقع
الموقع الرسمى لمحافظة الأقصر
المواطنون
المستثمرون
السياحه

الأخبار
اخبار الاقصراحتفالية سياحية خاصة بعيد الأوبت الفرعوني بمعبد الأقصر
 
3/10/2015


نظمت سلطات محافظة الأقصر، احتفالية سياحية خاصة بعيد الأوبت الفرعوني بمعبد الأقصر، بحضور كل من وزير السياحة الدكتور هشام زعزوع، ووزير الآثار الدكتور ممدوح الدماطي ومحافظ الأقصر محمد بدر.
وشملت الاحتفالية تقديم مشاهد من موكب الأوبت الفرعوني ضمت 3 قوارب خشبية تحمل نماذج الآلهة المصرية القديمة آمون وزوجته موت وابنهما خنسو يتقدمهم أشخاص يرتدون زى ملك فرعوني وزوجته الملكة وكبير الكهنة والوصيفات يتبعهم حملة الأعلام وكبار الموظفين والجنود والموسيقيين بما فيهم عازفى الطبول وهم يمرون بين جانبي طريق الكباش إنتهاء عند صالة الأعمدة فى معبد الأقصر.
وحضر الاحتفالية العشرات من السائحين وممثلي الجاليات الأجنبية المقيمين بالأقصر وعدد من القيادات التنفيذية والأمنية ومسئولي شركات السياحة وقيادات شرطة السياحة والآثار وعدد من علماء الآثار المصريين والأجانب وممثلى وسائل الإعلام المختلفة.
ومن جانبه أشار محافظ الأقصر، إلى أن الاحتفالية تأتي في إطار جهود المحافظة ووزارة السياحة من أجل وضع عدد من المناسبات والفعاليات علي أجندة المحافظة السياحية للمساهمة في تنشيط السياحة وعودة حركة التدفق السياحية إلي سابق معدلاتها الطبيعية.
يذكر أن عيد الأوبِت هو أحد أهم الأعياد الهامة في مصر القديمة وكان يُحتفَل به سنوياً في شهر بابه الشهر الثاني من فصل الفيضان، وبدأ الاحتفال به في الأسرة الثامنة عشر، وتصور المناظر المنقوشة على كل من الجدارين الطويلين اللذين يحفان بصالة أعمدة أمنحتب الثالث بمعبد الأقصر تفاصيل مظاهر الاحتفال بعيد الأوبت
عودة الى الاخبارعودة الى الصفحة الرئيسية