خريطة الموقع
الموقع الرسمى لمحافظة الأقصر
المواطنون
المستثمرون
السياحه

الأخبار
اخبار الاقصرمحافظ الأقصر يناقش مشاكل السياحة مع وفد قسم التاريخ بالأزهر
 
27/2/2016


عقد محافظ الأقصر محمد بدر لقاءا مع وفد من اعضاء هيئة التدريس وطلاب قسم التاريخ بكلية اللغة العربية بالمنصورة جامعة الأزهر برئاسة الاستاذ الدكتور ابراهيم حامد الاسناوي عميد الكلية.
استمع المحافظ لاراء اعضاء هيئة التدريس والطلاب في حوار مفتوح وودي عبروا خلاله عن اعجابهم بالمحافظة السياحية الاقصر وروعة وعظمة معالمها الاثرية وما تذخر به من كنوز تاريخية .
وطرح الوفد عدد من الاقتراحات الخاصة بتزويد المعابد الاثرية باستراحات وزيادة عدد الفاعليات الثقافية بالمحافظة وتخفيض اسعار تذاكر زيارة بعض المناطق الاثرية .
كما قدموا عدد من الاسئلة حول دعم العاملين بالقطاع السياحي واساليب الحفاظ علي التراث والترويج للمنتجات المحلية ودمج فئات ذوي القدرات الخاصة في المجتمع وتسهيل عملية وصولهم للمناطق الاثرية.
واجاب المحافظ عن كافة اسئلة الحضور كما استعرض معهم مراحل تنفيذ طريق الكباش وخطط وزارة الاثار لتنمية وتطوير المناطق الاثرية والتنسيق المشترك مع كافة الاجهزة بالمحافظة لزيادة الفاعليات وكذلك الدعم المقدم للطلاب وزوار الاقصر والجهود المبذولة للتخفيف عن العاملين بالقطاع السياحي من خلال تخفيض القيمة الايجارية للبازارات وكذلك الدعم المقدم لعدد من الفئات المتضررة من حالة التراجع السياحي كسائقي الحنطور واصحاب البازارات والفلايك وغيرهم .
كما عرض المحافظ عدد من المشروعات المستقبلية بالمحافظة كمشروع انشاء اول دار اوبرا بالصعيد وقاعة مؤتمرات دولية كبيرة وخطة المحافظة لتجهيز استديوهات مفتوحة للتصوير واقامة مرسم دولي والتوسع في المدينة الشبابية بالطود وتزويدها بفندق وحمام سباحة .
واختتم اللقاء باهداء درع الكلية من قبل عميد الكلية واعضاء هيئة التدريس لمحافظ الأقصر
عودة الى الاخبارعودة الى الصفحة الرئيسية