خريطة الموقع
الموقع الرسمى لمحافظة الأقصر
المواطنون
المستثمرون
السياحه

الأخبار
اخبار الاقصرمحافظ الأقصر يفتتح فعاليات معرض الأقصر الأول للكتاب
 
18/4/2016


افتتح محافظ الأقصر محمد بدر، فعاليات معرض الأقصر الأول للكتاب، والذي يعقد بمدينة الأقصر خلال الفترة من 17 حتى 24 إبريل، برعاية وزارة الثقافة والهيئة المصرية العامة للكتاب، وذلك بمشاركة 35 دار نشر.
وحضر افتتاح فعاليات المعرض كل من رئيس الهيئة المصرية العامة للكتاب الدكتور هيثم الحاج علي، ونائبه محمود الضبع، والأديب العالمي ابن محافظة الأقصر بهاء طاهر، والدكتورة أسماء يحي الطاهر نجلة الأديب الراحل يحي الطاهر عبدالله، بالإضافة إلي ممثلي دور النشر المشاركة في المعرض، وعدد كبير من المثقفين والجمهور العادي.
ويتم تنظيم المعرض بالممشى السياحي بمدينة الأقصر أمام نهر النيل وعلي خلفية المعابد الأثرية حيث يتم عرض مجموعات كبيرة من الكتب العربية والأجنبية المتنوعة في مختلف المجالات وبأسعار مخفضة للمواطنين.
وقال محافظ الأقصر محمد بدر، أن المعرض يساهم في التنوير الثقافي والمعرفي لأهالي الأقصر ومحافظات الصعيد بصفة عامة، مشيرا إلي أنه يجب تشجيع جميع الفئات علي القراءة وبصفة خاصة الشباب من الجيل الجديد، مؤكدا حرصه علي إقامة المزيد من الاحداث الأدبية والثقافية خلال الفترة القادمة، موجها الشكر إلي كل من وزير الثقافة حلمي النمنم لدعمه الثقافي للأقصر، وللأديب بهاء طاهر الذي يعد فخرا لكل أهل الأقصر وأهل الصعيد.
وقال رئيس الهيئة المصرية العامة للكتاب الدكتور هيثم الحاج علي، أن إقامة المعرض تعد نقطة انطلاق ثقافية للصعيد بأكمله، وتأتي في إطار توسيع قاعدة الثقافة بالصعيد، مشيرا إلي وجود مسعى إلى تحويل المعرض خلال الفترة القادمة ليأخذ طابع أكثر دولية نظرا لطبيعة الأقصر كمدينة أثرية عالمية.
وقال مدير عام المعارض بوزارة الثقافة الدكتور طارق الجمال، أن المعرض يستمر خلال الفترة من 17 حتى 24 إبريل، مشيرا إلى أنه سيتم عرض الكتب في الفترة من العاشرة صباحا وحتي الواحدة ظهرا ومن الخامسة مساء وحتي الحادية عشر ليلا.
وأكد الدكتور طارق الجمال، إن إقامة المعرض بالأقصر هو ميزة إضافية لما لها من مكانة تاريخية وثقافية وسياحية بما يساهم في زيادة الفعاليات الثقافية ودعم النشاط الفني والثقافي التنويري بها، كما يضع الأقصر على الخريطة الدولية لمعارض الكتاب.
عودة الى الاخبارعودة الى الصفحة الرئيسية