خريطة الموقع
الموقع الرسمى لمحافظة الأقصر
المواطنون
المستثمرون
السياحه

الأخبار
اخبار الاقصرافتتاح وحدة مرور البر الغربى بالقرنة
 
26/4/2016


افتتح محافظ الأقصر محمد بدر، ومدير أمن الأقصر اللواء عصام الحملي،يوم الاحد، وحدة مرور البر الغربي بمركز القرنة، المقامة على مساحة 2 فدان، وذلك بغرض رفع المعاناة عن المواطنين بمركزي القرنة وأرمنت، وتخفيف أعباء ومشقة الانتقال إلي وحدة مرور الأقصر في البر الشرقي.
وشارك في حفل الافتتاح كل من رئيس مدينة القرنة العميد أيمن الشريف، ومدير إدارة المرور بالأقصر العميد محمد صلاح، وعدد كبير من القيادات في الأجهزة الأمنية والشرطية المختلفة في المحافظة، وعدد من أهالي مركز القرنة.
وقام محافظ الأقصر، بجولة تفقدية داخل صالة التراخيص وأقسام الوحدة الجديدة، ومضمار الاختبار بوحدة المرور حيث شاهد تجربة عملية لأحد السائقين لاختبار التأكد من مدى السيطرة على المركبة والانتظار موازي الرصيف والانتظار العمودي وحركة الدوران للأمام والخلف، كما استمع محافظ الأقصر إلي فيلم تسجيلي عن الوحدة الجديدة وتطوير المنظومة المرورية في الأقصر.
وعبر محافظ الأقصر محمد بدر، عن سعادته بافتتاح وحدة المرور الجديدة لخدمة أهالي البر الغربي وذلك بعد توقف المشروع لعدة سنوات، مؤكدا حرصه على إنهاء جميع المشاريع المتوقفة بالمحافظة، مشيرا إلي أنه سيتم الإنتهاء من المجزر الآلي بالقرنة في شهر يونيه القادم، ومحطة مياه القرنة في شهر سبتمبر القادم لخدمة أهالي البر الغربي.
وقال مدير إدارة المرور بالأقصر العميد محمد صلاح،أن وحدة المرور الجديدة تم صدور قرار بإقامتها في عام 2009 على مساحة 2 فدان، إلا أنه منذ ذلك التوقيت لم يتم الانتهاء منها إلا في عهد محافظ الأقصر الذي قام بتذليل كافة العقبات وتوصيل كافة المرافق اللازمة لتشغيل الوحدة، مشيرا إلى أن وحدة مرور القرنة الجديدة مجهزة بأحدث وسائل التكنولوجيا والتطور فى مجال خدمة السائقين، ومرتبطة بشبكة الانترنت وتعمل بنظام النداء الآلى.
عودة الى الاخبارعودة الى الصفحة الرئيسية