خريطة الموقع
الموقع الرسمى لمحافظة الأقصر
المواطنون
المستثمرون
السياحه

الأخبار
اخبار الاقصرتتويج الأقصر عاصمة السياحة العالمية لعام 2016
 
3/11/2016


توجت الأقصر عاصمة للسياحة العالمية لعام 2016 من قبل المجلس التنفيذي لمنظمة السياحة العالمية والذي عقد بالأقصر وتضمن القمة العالمية الخامسة لسياحة المدن علي مدار 5 ايام استضافت عاصمة السياحة العالمية الأقصر كبار مسئولي منظمة السياحة العالمية ووزراء وسفراء وخبراء سياحة من اكثر من 50 دولة ناقشوا خلال الايام الماضية اخر المستجدات في الشان السياحي وملفات التسويق والترويج واستخدام التكنولوجيا في السياحة وتشجيع الطيران والترويج للمواقع السياحية .
اشاد المشاركون بالامن والامان الذي تتمتع به المقاصد السياحية المصرية مؤكدين ضرورة عودة التدفقات السياحية الي الاقصر مرة اخري تلك المحافظة الغنية بالتراث والكنوز الاثرية التي لا يضاهيها مثيل في العالم .
اعربوا عن سعادتهم باحتضان اهالي الاقصر لهم والود والترحاب الذي لاقوه من المستقبلين بمؤكدين انهم شعروا بالدفء والحنان طوال فترة اقامتهم بالمحافظة السياحية .
طالب سكرتير عام منظمة السياحة العالمية د . طالب رفاعي وكبار مسئولي المنظمة وخبراء السياحة بضرورة رفع حظر السفر عن مصر مؤكدا ان هذا القرار خاص بالحكومات .
لفت الي ان قمة سياحة المدن السادسة القادمة ستكون في مدينة كوالالمبور الماليزية حيث تقدم رئيس الوفد الماليزي بطلب لاستضافة القمة وقوبل بالموافقة ،
ساق يحي راشد وزير السياحة عبارات الشكر والتقدير لامين عام المنظمة ولجميع المشاركين في القمة وكذلك المستضيفين لها مؤكدا ضرورة استكمال مهمتهم في خدمة السياحة العالمية .
قدم محافظ الاقصر التهنئة للمصريين ولاهالي الاقصر علي نجاح القمة الخامسة .
في الحفل الختامي الذي احتضنه معبد الاقصر اضاءت سماء عاصمة السياحة العالمية الالعاب النارية التي اشعلت حفل الختام الاسطوري بحضور وزيري السياحة والاثار والدكتور زاهي حواس ومحافظ الاقصر وسكرتير عام منظمة السياحة العالمية وجميع المشاركين في الفاعليات وتم اعلان الاقصر عاصمة السياحة العالمية .
قام وزير السياحة ومحافظ الأقصر بمصافحة جميع الحاضرين كما اصطحبهم المحافظ في جولة سيرا علي الاقدام بطريق الاحتفالات الفرعوني " طريق الكباش "
عودة الى الاخبارعودة الى الصفحة الرئيسية