خريطة الموقع
الموقع الرسمى لمحافظة الأقصر
المواطنون
المستثمرون
السياحه

الأخبار
اخبار الاقصر السفير الامريكي ومحافظ الاقصر لمتابعة المشروعات التي تمولها الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية
 
7/3/2017
قام السفير الأمريكي في القاهرة ستيفن بيكروفت، اليوم الإثنين، بزيارة محافظة الأقصر، لتفقد عدد من المشروعات التي تمولها الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، وذلك برفقة محافظ الأقصر محمد بدر، ورئيس برنامج المعونة الأمريكية في مصر شيري كارولين، وعدد من المسئولين
وبدأت جولة السفير الأمريكي بزيارة مدرسة الأقصر الثانوية للمتفوقين في العلوم والتكنولوجيا بمدينة طيبة الجديدة، حيث تفقد معامل وفصول المدرسة المختلفة، واستمع إلى شرح عملي من عدد من طلاب المدرسة، كما شارك السفير الأمريكي خلال تفقده للفصل الرياضي في المدرسة، في لعبة رمى السهام المريشية، وذلك بعد أن طلب أحد الطلاب بالمدرسة من السفير ومحافظ الأقصر المشاركة في اللعبة.
وعبر السفير الأمريكي، خلال زيارته للمدرسة، عن انبهاره بمستوى الطلاب الذين وصفهم بالأذكياء والطموحين، مؤكدا أن المدرسة هي نموذج للمدارس المتفوقة.
كما تفقد السفير الأمريكي، فعاليات معرض إنتل للعلوم والهندسة بمكتبة الأقصر العامة، حيث استمع إلى شرح تفصيلي عن عدد من المشروعات المشاركة في المعرض، مؤكدا أن المشروعات المشاركة مذهلة ومعقدة ومتقدمة، وأن الطلاب المنفذين لها بذلو مجهودا كبيرا في تنفيذها.
كما زار السفير الأمريكي، مستشفى الأقصر الدولي، لتفقد برنامج تطبيق إجراءات مكافحة العدوى، حيث تفقد المركز الأقليمي لخدمات نقل الدم، وقسم عناية القلب، والمعمل الميكروبيولجي، ووحدة الرعاية المركزة، وحضانات الأطفال حديثي الولادة، ومعمل مكافحة العدوى، بمرافقة مدير المستشفى الدكتور طارق السيد، كما استمع إلى شرح عملي لإجراءات مكافحة العدوى لطالبات مدرسة التمريض داخل المستشفى.
كما شارك السفير الأمريكي، في حفل وضع حجر الأساس لمشروع إنشاء توسعات محطة معالجة الصرف الصحي بالحبيل، الممول من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، وذلك بحضور محافظ الأقصر محمد بدر، ورئيس برنامج المعونة الأمريكية في مصر شيري كارولين، ورئيس الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي المهندس ممدوح رسلان، ورئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحي في الأقصر اللواء محمد يحيى.
وأكد السفير الأمريكي، أن الأقصر تحتوي على آثار فرعونية خالدة، وأنه شخصيا يحب زيارتها دائما كسائح، مشيرا إلى أن الحكومة الأمريكية تقوم بتنفيذ العديد من المشروعات التنموية في الأقصر، لافتا إلى أن الحكومة الأمريكية ستواصل تنفيذ البرامج التنموية في مصر.
ومن جانبه رحب محافظ الأقصر محمد بدر، بالسفير الأمريكي، متمنيا بمزيد من التعاون بين الحكومتين المصرية والأمريكية، لافتا إلى أن مشروع إنشاء توسعات محطة معالجة الصرف الصحي بالحبيل، سيساهم في استيعاب التوسعات المستقبلية لمشروعات الصرف الصحي في القرى والنجوع والمناطق المحرومة في الأقصر والبياضية خلال العشرين عاما القادمين
عودة الى الاخبارعودة الى الصفحة الرئيسية