خريطة الموقع
الموقع الرسمى لمحافظة الأقصر
المواطنون
المستثمرون
السياحه

الأخبار
اخبار الاقصرافتتاح فرعوني لمهرجان الاقصر للسينما الافريقية
 
17/3/2017
انطلقت من ساحة معبد الكرنك فاعليات الدورة السادسة لمهرجان الاقصر للسينما الافريقية بحضور نجوم الفن السابع في مصر وافريقيا و محافظ الأقصر محمد بدر ووزير الثقافة بدولة جنوب السودان .
وشهد الحفل كلا من النجوم محمود حميدة وسمير صبري والهام شاهين وليلي علوي ولبلبة ودرة ومحمد محمود عبد العزيز فيما اعتذر النجم العالمي اميتاب باتشان عن الحضور وتم خلال حفل الافتتاح عرض فيديو رسالة الاعتذار التي ارسلها النجم الهندي الي ادارة المهرجان .
بدا حفل الافتتاح بعروض كرنفالية وشعبية لضيوف المهرجان وتم تخصيص ذهبيات ومراكب نيلية لنقل الضيوف الي معبد الكرنك وعمل رحلة نيلية مع عزف فرق الربابة والفنون الشعبية واستكملت فقرات الافتتاح التي انطلقت من ساحة معبد الكرنك بعروض غنائية للمطربة اميرة رضا التي شدت بصوتها باغنيات باللغات الانجليزية والفرنسية واختتمتها باغنية احسن ناس .
واستكملت الفقرات بعروض ورقصات لفرق الاقصر وتوشكي واسوان وسوهاج للفنون الشعبية واختتمت الفقرات بكلمات الضيوف وتقديم اعضاء لجان التحكيم وعرض الافلام المشاركة .
اكد سيد فؤاد رئيس المهرجان ان المهرجان ساهم في ربط مصر بالاشقاء في القارة الام وبني جسور قوية للتواصل مشيرا الي ان المهرجان شهد سبع سنوات من العمل والجهد والخيال حتي اصبح مهرجانا عالميا اما عزة الحسيني مدير المهرجان فقدمت خلال كلمتها الشكر لكافة الجهات المشاركة والداعمة للمهرجان
فيما رحب محافظ الأقصر محمد بدر بضيوف الاقصر المشاركين في المهرجان وقدم الشكر لرجال السياحة والتحية لوزير الاثار الدكتور خالد العناني لدعمه لكافة الاحداث والفعاليات التي تجري علي ارض المحافظة .
وقال بدر في كلمته " ان الفنان الراحل محمود عبد العزيز له يد عليا في انجاح المهرجان واعطي له قوة وطاقة ونحن هنا اليوم لنحتفل به وباعماله المميزة معتبرا حفل افتتاح المهرجان بداية فعاليات " الاقصر عاصمة الثقافة العربية لعام 2017"
تم خلال الحفل الاعلان عن دولة المغرب لتكون ضيف شرف المهرجان كما تم تكريم الفنان الراحل محمود عبد العزيز واهداء دورة المهرجان لروحه .
وتم حفل الافتتاح ايضا تكريم المخرج الاثيوبي هايلي جريما
اختتم الحفل بعرض الافلام المشاركة وتقديم لجان تحكيم مسابقات الافلام الروائية الطويلة والقصيرة والتسجيلية ومسابقة افلام الحريات واسدل الستار علي حفل الختام بتكريم المخرجين يسري نصر الله من مصر وعبد الرحمن سيساكو من موريتانيا والاعلان عن تكريم الفنانة نيللي كريم من مصر ومحمد مفتاح من المغرب في حفل الختام الذي يعقد بساحة معبد الكرنك يوم الاربعاء القادم
عودة الى الاخبارعودة الى الصفحة الرئيسية