خريطة الموقع
الموقع الرسمى لمحافظة الأقصر
المواطنون
المستثمرون
السياحه

الأخبار
اخبار الاقصرمؤتمر صحفي بين احضان التاريخ لاعلان الأقصر عاصمة الثقافة العربية 2017
 
20/3/2017
عقد وزير الثقافة حلمي النمنم مؤتمرا صحفيا بمعبد الأقصر وذلك لاعلان برنامج فعاليات الاقصر عاصمة للثقافة العربية لعام 2017 .
اكد النمنم ان اختيار الاقصر خطوة علي طريق المزيد من التالق لهذه المدينة التاريخية التي تمتد جذورها في اعماق التاريخ شاهدة علي عظمة الانسان المصري الذي سما بعلومه وفنونه منذ سبعة الاف سنة .
واعلن وزير الثقافة عن تسلم مصر للشعلة من مدينة صقافس التونسية عاصمة الثقافة العربية لعام 2016 مشيرا الي البرنامج الاحتفالي يستمر لمدة عام ويشمل اقامة حفل افتتاح يوم الاثنين القادم الموافق 20 مارس ويشارك فيه الفنان مدحت صالح من مصر والفنان محمد الجبالي من تونس بقيادة المايسترو صلاح غباشي وبحضور عدد من وزراء الثقافة العرب لافتا الي البرنامج يتضمن فاعليات علي مدار العام منها مهرجانات شعرية وندوات ثقافية وعروض فنون شعبية وفلكولورية بمشاركة فرقة رضا ومعرض للحرف التراثية وعروض مسرحية ومعرض للكتاب والعديد من الفعاليات الاخري .
اكد ان الاحتفال لن يكون في الاقصر فقط بل سيمتد لنطاقات اوسع مشيرا الي انه سيتم كل شهر تنظيم نشاط ثقافي لبلد عربي وسيشارك اهل الاقصر في الفاعليات من خلال الكيانات الثقافية بالاقصر والتي لها دور فاعل .
فيما لفت محافظ الأقصر الي الجهود المبذولة من وزارة الثقافة لدعم الاقصر من خلال الفاعليات التي تساهم في رفع مستوي الثقافة مشددا علي ضرورة استغلال اعلان الاقصر عاصمة للثقافة العربية لعام 2017 فيما يساهم في زيادة الوعي الثقافي وخلق حالة من النشاط داخل المحافظة
عودة الى الاخبارعودة الى الصفحة الرئيسية