خريطة الموقع
الموقع الرسمى لمحافظة الأقصر
المواطنون
المستثمرون
السياحه

الأخبار
اخبار الاقصرمحافظ الأقصر يعلن عن اقامة اكبر نصب تذكاري لكافة شهداء الأقصر
 
25/7/2017


اعلن محافظ الأقصر محمد بدر عن اقامة نصب تذكاري لكافة الشهداء من ابناء المحافظة منذ حروب 1967 و 1973 وما بعدها وضحايا العمليات الارهابية من الجيش او الشرطة وكل الذين ضحوا بارواحهم فداءً للوطن مشيرا الي انه يجري التنسيق مع كلية الفنون الجميلة بالاقصر لاختيار تصميم مناسب ومعبر للنصب كما يجري دراسة اختيار موقع متميز لاقامته وتنصيبه في المحافظة مؤكدا ان هذا النصب هو تخليد لذكري هؤلاء الابطال وحتي تظل اسمائهم محفورة في التاريخ .
واشار المحافظ الي طرحه لمقترح " اقامة نصب تذكاري لكافة الشهداء من ابناء المحافظة " خلال جلسة المجلس التنفيذي التي عقدت مؤخرا وتم خلالها اتخاذ عدد من القرارات الهامة التي تهدف لخدمة المواطن وتحقيق الصالح العام مشيرا الي ان المجلس التنفيذي وافق بالاجماع علي هذا المقترح ويجري التنسيق مع الدكتور صالح عبد المعطي استاذ الجرافيك وعميد كلية السياحة والفنادق بالاقصر لاختيار التصميم الامثل والمناسب للنصب التذكاري وموقعه المتميز بالمحافظة .
وقال الاستاذ الدكتور صالح عبد المعطي استاذ الجرافيك وعميد كلية السياحة والفنادق الحالي بالاقصر وعميد كلية الفنون الجميلة بالاقصر الاسبق ان مبادرة انشاء نصب تذكاري للشهداء بالاقصر تاتي في اطار الاهمية الاجتماعية والشعبية والتي من شأنها تعزيز المفاهيم الوطنية التي تبرز قيمة التضحية التي قدمها هؤلاء الشهداء في سبيل الدفاع عن وطنهم وجعلها راسخة في ذاكرة الاجيال الحالية والقادمة خاصة النشء والشباب.

ولفت الي انه يتم دراسة عدة مقترحات لاقامة النصب منها مقترح اقامته في احدي المساحات الخضراء المقابلة لطريق الكباش بالمدخل الشمالي لمدينة الاقصر ليكون قريبا من المنابع الحضارية والتاريخية لمدينة الاقصر وليصبح شكلا حضاريا جديدا يحمل قيماً وطنية واجتماعية للاجيال القادمة .
جدير بالذكر ان محافظ الأقصر محمد بدر كان قد وجه كافة مسئولي الاجهزة التنفيذية لتلبية متطلبات اسر الشهداء والمصابين من ابناء المحافظة مؤكدا ان المحافظة لن تدخر جهدا في سبيل توفير احتياجات هؤلاء الاسر الذين ضحوا بابنائهم وذويهم ليكونوا فداءا للوطن .
كما اعلن المحافظ عن اطلاق اسم الشهيد طارق محمد ابن منطقة نجع الجسور بمدينة الطود علي مدرسة نجع الجسور الابتدائية ليكون اسمها مدرسة الشهيد طارق محمد بدلا من مدرسة نجع الجسور تخليدا لذكري الشهيد .
كما قرر المحافظ اطلاق اسم الشهيد طارق عبد العليم ابن نجع السبتية بمنطقة الكرنك بمدينة الاقصر علي مدرسة الكرنك الابتدائية ليصبح اسمها مدرسة الشهيد طارق عبد العليم عرفانا للتضحية التي قدمها فداءً للوطن
.

عودة الى الاخبارعودة الى الصفحة الرئيسية