خريطة الموقع
الموقع الرسمى لمحافظة الأقصر
المواطنون
المستثمرون
السياحه

 
إنجازات مركز المعلومات
مهام أعمال مركز معلومات محافظة الاقصر

اولا: مهام مدير الادارة العامه لمركز المعلومات :
1- مراجعة تقارير الانجازات الشهريه للعاملين بادارات المركز
2- اعداد الخطه الشهريه للمتابعه الميدانيه وسير العمل بمراكز ووحدات المعلومات بالاحياء والمدن والوحدات القرويه
3- عقد الاجتماع الدورى الشهرى بجميع العاملين بالادارات بهدف وضع الخطط الشهريه للادارات
4- مشاركة مدير المركز فى ورش العمل لوضع المخطط الاستيراتيجى للوقوف على آخر المستجدات
5- مشاركة مدير المركز فى الاحتماعات الدوريه بادارة الكوارث وذلك لتحديث خطة مواجهه الازمات
ثانيا:مهام ادارة النشر:
1- اعداد النشره الشهريه وارسلها لها الى مركز معلومات مجلس الوزراء والجهات المعنيه
2- حضور الندوات والمؤتمرات بديوان عام المحافظه والجهات المختلفه بالمحافظه
3- المشاركه فى الدعم الميدانى للمستويات الاقل فى اعمال النشر
4- تزويد المديريات والمراكز والوحدات القرويه باعداد من النشره الشهريه
5- اعداد الخطه الاعلاميه من خلال الانشطه المختلفه
6- متابعة ما يتم من انجازات بالمحافظة ومتابعة ما يتم من خطط يقوم بها المحافظ.
ثالثا: مهام ادارة الحاسب الالى:
1- حصر وادخال برنامج تراخيص الادارة الهندسية عن شهور العام
2- ادخال البيانات الخاصة بالفنادق الثابتة والعائمة واعداد تقارير خاصة بها"برنامج السياحة".
3- متابعة مشروع"بيوت التكنولوجيا" التابع لوزارة الاتصالات والمنشات بالوحدات المحلية التابعة                   للمحافظة فقط.
4-مناقشة اعداد دورات خلال فصل الصيف لطالبى الدورات من الطلاب فى المراحل التعليمية المختلفة.
رابعا : مهام ادارة الاحصاء:
1- حضور بعض العاملين بالادارة دورات اعداد مدربين بمركز سقاره لتاهيلهم كمدربين وذلك لتنفيذ برامج تدريبيه
2- اعداد الدليل وتحديث الدليل الاحصائى للمحافظه بغرض تسهيل الخدمه الجماهيريه
3  - تزويد الجهات المختصه ببيان التعداد السكانى للمحافظه " ذكور – اناث " وبيانات حصر اماكن العباده بالمحافظه
4- بيانات خاصه بالمعالم السياحيه والاثريه بالمحافظه
5- تزويد الباحثين والدارسين على حسب تخصصاتهم العلميه
6- تحديث البنيه المعلوماتيه بالقطاعات الخدميه ( صحه ,تعليم ,تموين ,اسكان 0000الخ )


خامساً : مهام إدارة دعم القرار :
1- أعداد الخطه الشهريه للادارة
2- اعداد حالات دعم قرار للاستفاده منها فى حال تنفيذها والتى تعود بالنفع على المواطن
3 -اعداد توقعات مستقبليه فى عده مجالات مختلفه
4- التنسيق مع الادارات الاخرى بالمركز لطرح الحلول والبدائل فى القضايا المختلفه والتى تخص المحافظه
5- حضور اليوم المفتوح الذى يعده المحافظ لمعرفة مشاكل الجمهور وحل ما يمكن حلة فى حدود الامكانيات.
سادساً :مهام ادارة المكتبه :
1- تزويد الباحثين والدارسين بالاطلاع والاستعاره من مختلف المعلومات وذلك لاستكمال دراستهم التكميليه
2- تزويد الادارة المختلفه بالمحافظه بالبث الانتقائى
3- فرز وتصنيف قرارات الجريدة الرسمية والوقائع المصرية والخاصة بمحافظة الاقصر.
4- حضور الندوات والمؤتمرات العلميه وورش العمل لمناقشة قضايا وهموم المواطن الاقصرى
5- تزويد مكتبات مراكز المعلومات بالمحافظه بالكتب والدوريات المختلفه والتى ترد للمكتبه بصفه دوريه  .
سابعاً : مهام مركز الادخال:
1-مراجعة وتدقيق وتصنيف البيانات الواردة من المراكز بخصوص منظومة رابط مع ادارة الاحصاء بمركز المعلومات 
2-إدخال بيانات جميع قطاعات منظومة رابط لمعلومات التنمية المحليه على موقع الوزارة على مستوى 330 قرية و7 مراكز ومدن 
3-مراجعة التقارير الواردة من وزارة التنمية المحليه بخصوص منظومة رابط لمعلومات التنمية المحليه والتنسيق مع الادارت العامه فى المراجعه واستكمال اى بيانات واعادتها بتقرير الى الوزارة
4-إدخال بيانات عناصر البيانات المطلوبه لبوابة المحليات وجمع البيانات المطلوبه من الادارت المختلفه 
5-التصديق على بيانات منطقة رابط لمعلومات التنمية المحليه بعد الادخال